"عمانتل" تطرح "مهنتي" لتدريب الباحثين عن العمل على صيانة الهواتف الذكية والبرمجيات

 

مسقط- الرؤية

وقعت الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" اتفاقية تعاون لتدريب 100 باحث عن عمل في مجال صيانة الهواتف الذكية مع معهد الصدارة، وذلك عبر إطلاق برنامج "مهنتي" تحت إشراف وزارة القوى العاملة، في إطار السعي لتشجيع الشباب العماني لتنمية مهاراتهم وقدراتهم.

وووقع الاتفاقية طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل، ومن جانب معهد الصدارة وقع الاتفاقية المهندس عبدالله بن خليفة الراشدي رئيس مجلس إدارة المعهد، وذلك بحضور سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل. وقال فيصل بن حمد المحروقي مدير دائرة ضبط المعايير المهنية بوزارة القوى العاملة: "يأتي برنامج التدريب (مهنتي) امتداداً للبرامج التدريبية التي تشرف عليها وزارة القوى العاملة والمدعومة من قبل القطاع الخاص، ويهدف البرنامج الممول من الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" وبتنفيذ من معهد الصدارة لتدريب 100 باحث عن عمل على برامج صيانة الهاتف النقال؛ حيث نستهدف من خلاله تخريج باحثين عن عمل قادرين على فتح مشاريعهم الخاصة مما يخدم الجهود التي تتوجه فيها الوزارة بدعم ريادة الأعمال".

من جانبها، قالت ليلى بنت محمد الوهيبية مديرة المسؤولية الاجتماعية بعمانتل: "نتطلع من خلال اتفاقيتنا هذه لدعم قطاع ريادة الأعمال وتوفير فرص أكثر للتشغيل الذاتي من خلال تدريب مجموعة من الباحثين عن العمل على المهارات الأساسية لصيانة الأجهزة الذكية واكتسابهم خبرات عملية وتجارب واقعية تساعدهم على معرفة مجال صيانة أجهزة الهاتف النقال وكذلك التعرف على أنظمة التشغيل المختلفة والبرمجيات، لذلك جاءت هذه المبادرة منسجمة مع تطلعاتنا نحو هذا التوجه والوقوف مع الحكومة جنبًا إلى جنب في إيجاد مواقع عمل مناسبة لهؤلاء الشباب الطامح لتقديم خدماتهم لأفراد المجتمع".

وأكدت الوهيبية أن عمانتل ماضية قدماً نحو تحقيق أهدافها من استراتيجيتها 3.0 القائمة على التحول الرقمي، وأن برنامج "مهنتي" يأتي في هذا الجانب كترجمة حقيقية لتلك الأهداف عبر توسيع نطاق مستخدمي التطبيقات والبرمجيات الرقمية التي تدعم الحكومة الإلكترونية. إننا ملتزمون بتقديم مبادرات اجتماعية لجميع فئات المجتمع ومن ضمنهم الباحثين عن العمل وخلق فرص عمل للآخرين لصنع مستقبل مشرق إضافة إلى تمكين الشباب في سوق العمل من خلال إكسابهم المهارات والمعارف المطلوبة".

تعليق عبر الفيس بوك