محاضرة لإبراز الاختراعات العمانية البيئية

مسقط - الرؤية

نظمت وزارة البيئة والشؤون المناخية ممثلة في دائرة تنمية الموارد البشرية، بمبنى الوزارة بالخوير، عرضا مرئيا حول اختراعات عمانية بيئية قدمها سلطان الصبحي مؤسس شركة إشارة للتطوير والاختراعات.

وتضمن البرنامج عرضا لتطبيق ذكي يمكّن المستخدم من طلب خدمة الصرف الصحي ويتضمن الموقع وحجم الناقلة والسعر وغيره، كما يمكن التطبيق الجهات المختصة من تتبع ناقلات الصرف الصحي ومواقع طلب الخدمة ومواقع التفريغ إذا ما كانت في مواقع مخالفة، وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وتدعم وزارة البيئة والشؤون المناخية كافة المشاريع البيئية التي تساهم في الحفاظ على البيئة وصون الموارد الطبيعة من العبث والتخريب، وتشيد بكافة البرامج والابتكارات التي تمكننا من جعل عُمان بيئة مستدامة.

وفي سياق آخر، نظمت وزارة البيئة والشؤون المناخية ورشة عمل حول "الضغوط في بيئة العمل"، وذلك في ديوان عام الوزارة والتي قدمتها الدكتورة آمال بنت عبدالله أمبوسعيدي مدربة بمجلس الاختصاصات الطبية وعضو تدريس طلبة الطب. وتناولت الورشة محاور التعرف على الضغوطات النفسية في بيئة العمل أسبابها وعوامل تفاقمها واستمرارها، وكيفية جعل بيئة العمل إيجابية ومحفزة، وكذلك كيفية الحفاظ على التوازن النفسي وتعزيز قدرة التعامل مع الضغوطات النفسية الخارجية. وتأتي هذه الورشة ضمن مجموعة من الدورات والورش التي تنفذها دائرة تنمية الموارد البشرية بالوزارة والتي تهدف إلى تقديم أفضل الوسائل العلمية لتحفيز الموظفين وزيادة الإنتاجية ومعالجة التحديات المرتبطة ببيئة العمل والتحكم بالضغوط المرتبطة بها ومساعدتهم على التخفيف من آثارها والتكيف مع ظروفها وامتصاصها وتجنب تفاقمها قدر الإمكان وفق أفضل الممارسات العلمية والتجارب الإنسانية والاتصالات الجماعية في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك