تطوير منظومة الأمن الغذائي في "غرفة شمال الشرقية"

 

إبراء – الرؤية

عقدت لجنة الأمن الغذائي بفرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية اجتماعها الأول للعام الجاري برئاسة راشد بن سعيد السديري رئيس اللجنة وحضور سالم بن جميع السنيدي مدير فرع الغرفة بالمُحافظة وأعضاء اللجنة من ولايات محافظة شمال الشرقية.

وشهد الاجتماع اختيار محمد بن علي بن سالم الدويكي نائبا لرئيس اللجنة وناقش الأعضاء اختصاصات اللجنة ومهام عملها في قطاع الأمن الغذائي وبعض الأفكار والتطلعات حول سبل تطويره مستقبلاً في محافظة شمال الشرقية. وتدارس الأعضاء احتياجات القطاع الحالية وسبل النهوض به وأوضاع الشركات والمؤسسات العاملة فيه.

وأكد رئيس اللجنة أهمية الاستثمار في قطاع الأمن الغذائي في شتى مجالاته وتشجيع شركات ومؤسسات القطاع الخاص للدخول في استثمارات محلية كالزراعية والسمكية والحيوانية لما لها من جدوى اقتصادية كبيرة.

وناقش الأعضاء خطة عمل اللجنة في الفترة المقبلة وإعداد استراتيجية عامة لقطاع الأمن الغذائي في المحافظة وتعزيز أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة فيه، إضافة إلى الأنشطة التي تتعلق بالقطاع الزراعي كتوريد المنتجات وتصنيعها وتغليفها وتسويقها. كما تحدث الأعضاء عن بعض المشاريع الزراعية في ولايات المحافظة وكيفية تطوير إنتاجها الغذائي وتحقيق الاكتفاء منها. وأشادوا ببعض التجارب الزراعية التي تتميز بها ولايات محافظة شمال الشرقية وحققت نجاحا كبيرا، مؤكدين أهمية البحث عن برامج تطويرية تحفز المزارعين ومربي الثروة الحيوانية على تحقيق مزيد من الإنتاج والعمل على مضاعفته لتصبح نماذج يحتذى بها.

تعليق عبر الفيس بوك