20 مؤسسة حكومية تشارك في "كومكس 2018" عبر جناح "عمان الرقمية"

 

مسقط - ياسر الشبيبي

تنطلق غدا فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2018) بدعم من هيئة تقنية المعلومات وتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية خلال الفترة من 23 وحتى 28 أبريل الجاري في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وتُشارك المؤسسات الحكومية في المعرض بجناح "عمان الرقمية" الذي يضم 20 مؤسسة حكومية من داخل السلطنة وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة من 4 دول خليجية هي السعودية والكويت وقطر والبحرين. وتهدف هذه المؤسسات إلى الترويج لخدماتها الإلكترونية والاستفادة من فترة تنظيم المعرض لتدشين عدد من خدماتها الجديدة. ويضم الجناح عدة أركان أخرى للتعريف بأهم المبادرات والمشاريع التي ترعاها المؤسسات المشاركة في عدة مجالات منها: الابتكار وريادة الأعمال، والتعليم الإلكتروني، والأمن السيبراني، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من حلقات العمل المتخصصة في مختلف تخصصات تقنية المعلومات والاتصالات والثورة المعلوماتية عمومًا. كما يضم المعرض هذا العام إلى جانب "جناح عمان الرقمية" جناحين هما: جناح "الأعمال" وتشارك فيه مجموعة من الشركات الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وتستعرض فيه أحدث الاتجاهات والتقنيات في القطاع الخاص، وأما في جناح "التسوق" فسيتم فيه استعراض أحدث التقنيات والأدوات والمنتجات التي تهم المستهلكين وزوار المعرض.

ويركز المعرض هذا العام على عدة قطاعات تعتمد على تقنية المعلومات والاتصالات ومنها: التصنيع والنقل والخدمات اللوجستية والنفط والغاز والسياحة والرعاية الصحية والتعليم، إضافة إلى حلول الشركات المتعلقة بالواقع المعزز والواقع الافتراضي والمدن الذكية والأمن الإلكتروني والطباعة ثلاثية الأبعاد والبيانات الكبيرة ومراكز البيانات السحابية والذكاء الاصطناعي. كما سيركز المؤتمر المصاحب للمعرض على "إنترنت الأشياء" و"الذكاء الاصطناعي" في مختلف الصناعات وذلك يومي 24 و25 أبريل الجاري، وسيشتمل على جلسات متخصصة تتناول مشاريع المدن الذكية وإنترنت الأشياء الصناعي. ويشارك جناح "عمان الرقمية" في المعرض على مدار 3 أيام فقط من أيام المعرض من 23 وحتى 25 أبريل، فيما يستمر جناح التسوق حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك