جلسات نقاشية حول العمر الافتراضي للمباني وبرامج الحوسبة الهندسية

استعراض مستجدات أعمال الهندسة المدنية في مؤتمر البناء والتشييد بصلالة.. الأربعاء

 

صلالة - العمانية

تبدأ الأربعاء المقبل أعمال مؤتمر البناء والتشييد، الذي يهدف إلى تبادل الخبرات بين المهندسين والخبراء المهتمين في قطاع البناء والتشييد والتعرف على آخر التطورات في الهندسة المدنية ويستمر يومين. ويرعى افتتاح المؤتمر معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات.

ويهدف المؤتمر إلى إتاحة الفرصة للعاملين في قطاع البناء والتشييد والوقوف على واقع البناء والتشييد واستعراض التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة في القطاع. ويتضمن المؤتمر عددا من أوراق العمل والجلسات النقاشية حيث سيتم خلال اليوم الأول من المؤتمر عقد ثلاث جلسات نقاشية رئيسية، الأولى حول العمر الافتراضي للمباني وأخطاء البناء الكارثية ودور الترميم والصيانة الدورية في إطالة العمر الافتراضي.

وتستعرض الجلسة الثانية التي تحمل عنوان تطور مواد البناء وبرامج الحوسبة الهندسية، التقنيات الحديثة في البناء وتطور استخدامات الجبس وبرامج الحوسبة الهندسية، فيما تتطرق الجلسة الثالثة إلى واقع مقاولات البناء وثقافة المجتمع حول كيفية تسوية المنازعات بين الأطراف في البناء، كما تقدم دائرة الشؤون الهندسية خلال المؤتمر ورقة عمل بعنوان التجاوزات الشائعة في البناء.

ويتضمن اليوم الثاني للمؤتمر 3 حلقات عمل حول أخطاء البناء الشائعة والإشراف الهندسي المحترف والمسؤولية القانونية عند البناء، وسيصاحب المؤتمر دورات تدريبية مختصة في هذا المجال. ويستهدف المؤتمر المهندسين والمقاولين والاستشاريين والملاك والمقبلين على البناء والمهتمين والمختصين والباحثين في هندسة البناء والتشييد والموظفين من مراقبين ومشرفي الانشاءات واستخراج تراخيص البناء والصيانة وصناع القرار وكبار المسؤولين والمهندسين والمحاضرين والمدربين في قطاع البناء والتشييد والصيانة.

تعليق عبر الفيس بوك