"الصحفيين" تناقش التأمين الصحي على الأعضاء.. وتوافق على إقامة الملتقى العماني الأوروبي

الرؤية ـ طالب المقبالي

عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية اجتماعا برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي، وبحضور أعضاء المجلس؛ وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الجمعية بمرتفعات المطار.

وفي بداية الاجتماع، رحَّب العريمي بالأعضاء، وهنأهم على انتخابهم لمجلس إدارة الجمعية، وأعرب في كلمته عن شكره وامتنانه للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- على دعمه للجمعية واهتمام جلالته بأبنائه الإعلاميين، داعيا المولى -عزَّ وجلَّ- أن يديم على جلالته الصحة والعافية ويمد في عمره.

وقال الدكتور العريمي إن الجمعية تحتاج في المرحلة الراهنة لتضافر الجهود لتحقيق تطلعات وطموحات أعضائها الجمعية الذين وضعوا الثقة فيهم، مطالبا بأن يكونوا أهلا لهذه الثقة الغالية، وأن يحظى الأعضاء بالاهتمام وإشراكهم في كافة فعاليات وأنشطة الجمعية الداخلية والخارجية والاستماع لآرائهم ومقترحاتهم.

بعد ذلك، اطلع المجلس على الموقف المالي للجمعية؛ حيث تم اعتماد لجان الجمعية ورؤسائها، لجنة التسويق والاستثمار برئاسة الدكتور محمد بن مبارك العريمي، ولجنة التدريب والتأهيل الصحفي برئاسة سعيد بن ناصر النهدي، ولجنة الحريات والعلاقات الدولية برئاسة يوسف بن عبدالكريم الهوتي، ولجنة العضويات وشؤون الأعضاء برئاسة مصطفى بن خميس المعمري، ولجنة الإعلام الرياضي برئاسة سالم بن حمد الجهوري، واللجنة الثقافية برئاسة عاصم بن سالم الشيدي، ولجنة المصورين الصحفيين برئاسة حامد بن حمد القاسمي، ولجنة المراسلين الصحفيين برئاسة راشد بن حميد الراشدي وأحمد بن ثابت المحروقي، ولجنة الإعلام والعلاقات العامة برئاسة عبدالله بن سعيد الجهوري.

كما اعتمد المجلس تشكيل الهيئة الاستشارية التي تم استحداثها لأول مرة في الجمعية وتختص بدراسة المواضيع التي تعرض عليها من قبل مجلس الإدارة وتقديم المشورة الفنية والتخصصية اللازمة، إضافة إلى المساعدة في وضع الخطط العامة في مجالات العمل الصحفي وتتكون الهيئة من أحمد بن عيسى الزدجالي وأحمد بن سالم الفلاحي وعوض بن سعيد باقوير وسيف بن سعود المحروقي وسالم بن رشيد الناعبي وفهمي بن خالد الحارثي وطالب بن مبارك المقبالي والدكتورة عائشة بنت سعيد الغابشية والدكتور عبدالحميد موافي وعبدالله بن علي العليان وعزيزة بنت سليم الحبسية وعقيل بن سالم باعمر.

كما ناقش المجلس الاستعدادات لإقامة الجلسة الحوارية حول ميثاق الشرف الإعلامي التي ستنظمها الجمعية بالتعاون مع قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس يوم 2 مايو المقبل بالنادي الثقافي بمشاركة عدد من المختصين في المجال الصحفي والإعلامي.

كما ناقش المجلس موضوع التأمين الصحي للأعضاء، والذي تمت إحالته للجنة العضويات وشؤون الأعضاء لتقديم تصورها للمجلس ومخاطبة المؤسسات المختصة لتقديم عروضها والتكلفة المالية، وكذلك الموافقة على إنشاء صندوق الزمالة للتكافل وآلية تنفيذه؛ حيث تم الاتفاق على أن يدعم الصندوق بمبلغ وقدرة 7300 ريال عماني المبلغ المحصل من قيمة الاشتراكات المحصلة هذا العام. على أن يدعم كل عام بمبلغ يتم اعتماده من قبل مجلس الإدارة.

كما وافق المجلس على إقامة "الملتقى الصحفي العماني الأوروبي" كل عام في دولة أوروبية؛ من أجل التعريف بالحراك الإعلامي ومنتسبيه في السلطنة، إضافة لإيجاد قنوات تواصل صحفي وإعلامي بين منتسبي الجمعية والأعضاء في المؤسسات الأوربية النظيرة، على ان يقام أول الملتقيات هذا العام بمقر اليونسكو ومعهد العالم العربي بباريس.

وناقش المجلس المشاركات الخارجية المستحقة خلال هذا الشهر؛ حيث ستشارك الجمعية بوفد مكون من 7 عضوات في ندوة الصحفيات العربيات المقرر عقدها بتونس خلال الفترة من 23 حتى 26 أبريل الجاري، بالتعاون مع اتحاد وكالات الأنباء العربية، وكذلك إيفاد 5 من الأعضاء للمشاركة في حلقة عمل المحررين العاملين في الأقسام الاقتصادية والتي ينظمها اتحاد وكالات الأنباء العربية خلال الفترة من 28 أبريل وحتى 1 مايو المقبل في مركز التدريب الإعلامي التابع للاتحاد بالعاصمة الأردنية عمَّان.

كما ستشارك الجمعية بوفد من 5 أعضاء في اجتماعات المؤتمر العام للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الواحد والثمانين المقرر عقده بالعاصمة البلجيكية بروكسل خلال الفترة من 8 إلى 9 مايو المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك