التوعية ببرنامج الرعاية التمريضية لصحة المجتمع بالعامرات

 

مسقط - الرؤية

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، ممثلة في برنامج الرعاية التمريضية لصحة المجتمع بولاية العامرات، وبالتعاون مع عدد من المراكز الصحية بالولاية فعالية توعوية بعنوان "نحن هنا لنعتني" ، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور الشيخ يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات، وبحضور عدد من المسنين وذلك في قاعة التدريب بمكتب والي العامرات. 

وألقى الدكتور أحمد الغسيني طبيب عام بمركز الحاجر الصحي كلمة أكد فيها على أهمية الدور الذي تلعبه حالياً الفئات التمريضية بدائرة الرعاية التمريضية لصحة المجتمع بولاية العامرات مع مختلف أفراد المجتمع.

 وأكدت عايدة الوهيبية من مركز الحاجر الصحي أنَّ الفعالية التوعوية هدفت إلى نشر الوعي وتعريف مختلف أفراد المجتمع بالخدمات التي تقدمها الرعاية التمريضية لصحة المجتمع وعن الضغوط النفسية التي قد يواجهها مقدمو الرعاية في المنزل أثناء الزيارة من ذوي المرضى، ومن ناحية التغذية الصحية للمسن. بعدها قدمت كل من منيرة الراشدية وفائقة الخروصية، ممرضات صحة مجتمع عرضاً مرئياً حول تقديم خدمة صحة المجتمع بالسلطنة بشكل عام، تخلل تقديم العرض استضافة إحدى المستفيدات من تقديم الخدمة نفسها.         

كما تحدثت بدرية الحوسنية أخصائية نفس أول عن أهمية الدعم النفسي لمقدمي الرعاية الصحية في المنزل، بعدها قدمت يسرى الشعبية محاضرة عن أهمية التغذية الصحيحة السليمة للمسن.

 واختتمت الفعالية التوعوية بتقديم محاضرة لجوخة الفارسية عن الدور الجيد الذي يقوم به فريق عمان لرعاية الوالدين في عملية تسهيل العناية بالمريض في المنزل، وعن الخدمات التي تقدمها سيارة نقل المرضى للمستشفيات في مختلف الولايات بمحافظة مسقط.

 في الختام قام سعادة  الدكتور الشيخ يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات بتكريم المشاركين والقائمين والرعاة الرسميين للفعالية، كما كرم سعادته الفئات التمريضية بدائرة الرعاية التمريضية لصحة المجتمع بولاية العامرات.

  هذا وقد أقيم على هامش الفعالية معرض، تضمن ركنا للهيئة العامة لحماية المستهلك، وركنا لخدمة الرعاية التمريضية وركنا لقسم التغذية وركنا لفريق عمان لرعاية الوالدين.

 

تعليق عبر الفيس بوك