تنظيم معـرض الحلم الأخضر بكلية العلوم التطبيقية بصور

 صور – حمد بن صالح العلوي

نظمـت كلية العلوم التطبيقية بصور، متمثلة بقسم التقنية الحيوية التطبيقية وجماعة التقنية الحيوية ومركز الخدمات الطلابية، في قاعة صور (K004) معرض "الحلم الأخضر" Green Dream)).

افتتح المعرض رئيسة قسم التقنية الحيوية التطبيقية، الدكتورة غيدة بنات وبحضور رؤساء المراكز الأكاديمية المساندة بالكلية وعدد من الأكاديميين.

 و يضم المعرض 11 ركناً وأقسام من داخل الكلية وخارجها: ركن يوم المياه، ويتحدث عن أهمية الماء وأهم المشاكل التي تواجهها السلطنة كمشكلة تملح المياه وشحُ الماء وكيفية تجنب ازدياد هذه المشاكل. 

 وكان الركن الثاني ركن يوم الأرض وساعة الأرض، حيث يركز على مشكلة ثقب الأوزون و حدث ساعة الأرض. والركن الثالث كان ركن إعادة التدوير، حيث يعرض بعض من الأفكار السهلة لإعادة التدوير كتدوير المواد العضوية وتحويلها لسماد عضوي للنباتات. 

تـلا ذلك ركن التشجير والمحميات الطبيعية بالسلطنة، كان التركيز فيه عن أهمية كل من التشجير والمحميات الطبيعية واهتمام السلطنة بهما وكان هناك ركنين تم عرض مشاريع طلابية لطلاب التقنية الحيوية التطبيقية في التخصصات الفرعية الثلاثة .

وركن الترفيه والذي اهتم  بعمل تجارب علمية بسيطة عن سحر الكيمياء وجمال العلوم والتجارب العلمية وأيضاَ مسابقات علمية للحضور وزائري المعرض.

أمـا القسم الثاني من المعرض كان بمشاركات من خارج نطاق الكلية تتمثل في أربعة شركات: الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، وقسم جودة المياه بصور التابع للهيئة العامة للكهرباء والمياه بمحافظة جنوب الشرقية، وجمعية البيئة العمانية، وأزهار الزنبق المتميزة مع المدربة المعتمدة بالتدوير بدرية الشريف. حيث قامت كل شركة أو مؤسسة بالتعريف عنها ودورها بالحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية والمشاريع التي تقوم بها في هذا المجال.

 

تعليق عبر الفيس بوك