الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

2822 باحثا عن عمل مدعوون لمقابلات تشغيل بالقطاع الخاص

الأربعاء 18 أبريل 2018 10:21 م بتوقيت مسقط

2822 باحثا عن عمل مدعوون لمقابلات تشغيل بالقطاع الخاص

مسقط - العمانية

وجهت وزارة القوى العاملة دعوة إلى 2822 باحثا عن عمل لحضور اختبارات ومقابلات التشغيل التي ستتم خلال الأسبوع المقبل؛ للتنافس على فرص العمل في منشآت القطاع الخاص بمختلف محافظات السلطنة.

وأعلنتْ الوزارة في وقت سابق أنَّ عدد المعيَّنين في القطاع الخاص منذ 3 ديسمبر 2017 وحتى 16 أبريل الجاري بلغ 24172 معينا في مختلف المستويات العلمية، وبمختلف القطاعات الاقتصادية، وما زالت جهود الوزارة في توفير فرص العمل مستمرة. وفي السياق، أجرت دائرة عمل البريمي مقابلات التشغيل، أمس، مع 43 باحثا عن عمل للتنافس على 10 فرص عمل في جامعة البريمي.

من جهة أخرى، ناقشت وزارة القوى العاملة -مُمثلة باللجنة الوزارية الفنية المعنية بمتابعة تنفيذ البرنامج الوطني للعمل اللائق- التوصيات التي خرجت بها البرامج المنفذة، وما تحقق في هذا المجال خلال الفترة الماضية. كما تم عرض البرامج المقبلة في مجالات التشغيل والتطوير في القطاعات الواعدة والتشغيل الذاتي وتنمية المهارات المهنية وفق احتياجات سوق العمل المستقبلية. وتطرق الاجتماع إلى آليات تنفيذ البرنامج للفترة المقبلة بشكل تخصصي يخدم سوق العمل، ويضمن تطوير العلاقة بين أطراف الإنتاج الثلاثة، على أن يتم تنفيذ البرامج القادمة بما يتماشى والاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل بالسلطنة. وناقش الاجتماع أيضا إطار التعاون والتنسيق المستمر بين حكومة السلطنة ومنظمة العمل الدولية؛ لتطوير سوق العمل، ورفع كفاءات أطراف الإنتاج الثلاثة؛ بهدف توفير العمل اللائق للجميع في السلطنة.