تعيين 24172 مواطنا ومواطنة بالقطاع الخاص

 

مسقط - الرؤية

أكدت وزارة القوى العاملة تعيين 24.172 مواطنا ومواطنة بمختلف مؤسسات القطاع الخاص وبمختلف المحافظات، خلال الفترة من 3 ديسمبر الماضي وحتى 16 أبريل. وبلغ عدد الذكور الذين تم تعيينهم 16.293 باحثا عن عمل، بينما بلغ عدد الإناث 7.879 باحثة عن عمل، كما بلغ عدد المعينين من حملة الدبلوم أقل من دبلوم التعليم العام 11.685 باحثا، و8.287 من حملة دبلوم التعليم العام، فيما بلغ عدد المعينين من حملة المؤهلات -الدبلوم الجامعي والجامعي- 4.200 مواطن ومواطنة.

وما زالت قطاعات الإنشاءات والتشييد وتجارة الجملة والتجزئة والصناعات التحويلية تشهد أعلى نسبة تعيين؛ حيث بلغت نسبة الباحثين عن عمل الذين تم تعيينهم في قطاع الإنشاءات والتشييد 32.5% من النسبة الكلية، بينما بلغت نسبة الباحثين في قطاع تجارة الجملة والتجزئة 14.3% من نسبة الباحثين الذين تم تعيينهم، في حين بلغت نسبة الباحثين الذين تم تعيينهم في قطاع الصناعات التحويلية 13.5%.

وتواصل الوزارة توفير فرص العمل للباحثين عن عمل؛ حيث تنشر الوزارة غدا ملحقا بأسماء الباحثين عن عمل، الذين سيجري استدعاؤهم لإجراء مقابلات التشغيل خلال الأسبوع المقبل، كما تواصل الوزارة استدعاء الباحثين عن عمل لإجراء مقابلات التشغيل لهم خلال هذا الأسبوع.

تعليق عبر الفيس بوك