"جيوتك" تستعرض برامجها التعليمية في "جديكس 2018"

مسقط - الرؤية

تُشارك الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" في النسخة الثالثة لمعرض مؤسسات التعليم العالي "جديكس"، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض. ويستعرض ركن الجامعة -ممثلة بقطاع التعليم الخاص- جميع تخصصاتها التي تشمل برامج بكالوريوس العلوم في علوم الحاسوب وعلوم الأرض التطبيقية، وتخطيط المدن والتصميم المعماري، وإدارة الأعمال والخدمات الدولية، والخدمات اللوجستية، وبرامج بكالوريوس الهندسة في الهندسة البيئية، وهندسة العمليات، والهندسة الميكانيكية.

ويعدُّ المعرض فرصة للطلاب والطالبات وذويهم للالتقاء بالمسؤولين في هذه المؤسسات التعليمية، وللتعرف أكثر على الفرص المناسبة لهم، وتبادل المعرفة والخبرات والأفكار والمعلومات، كما يُتيح الفرصة لخريجي دبلوم التعليم العام بإطلاعهم على الخدمات التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي في السلطنة من الجامعات والكليات والمعاهد التدريبية من البرامج التدريسية والتخصصات، وكذلك الخدمات.

وقد أضافتْ الجامعة برامج ماجستير جديدة إلى مجموعة البرامج المقدمة، وفي سبتمبر المقبل برنامج الماجستير بنظام الدوام الجزئي في مجال علوم في علوم الأرض، وماجستير إدارة الأعمال، وماجستير علوم في علوم الحاسب الآلي، إضافة لبرنامجيْن في مرحلة الترخيص النهائي من وزارة التعليم العالي؛ هما: ماجستير علوم في الهندسة المعمارية وتخطيط المدن، وماجستير هندسة في الإنتاج الصناعي والتصنيع.

وحققت "جيوتك" الاعتماد الدولي لجميع برامج البكالوريوس المذكورة؛ حيث يهدف الاعتماد الدولي في برامجها إلى تسهيل انتقال الطلاب وتحسين القابلية للمقارنة والاعتراف بالمؤهلات الجامعية على الصعيد الدولي. كما تشارك المدرسة الفنلندية العمانية في المعرض -مُمثلة بشركة عمان للخدمات التعليمية المالكة للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان، كأحدث ما تم إضافته ضمن مرافق الجامعة- بهدف إثراء النظام التعليمي بالسلطنة.

وتمَّ البدء فعليًّا في بناء مبنى المدرسة بحلبان على طريق مسقط السريع، والعمل جارٍ على إنهاء الإجراءات اللازمة لاستقبال أول دفعة من الطلاب، الذكور والإناث، ومن جميع الجنسيات في بداية العام الدراسي 2018/2019م، كما سيتم البدء كمرحلة أولى بفتح صفوف ما قبل المدرسة إلى الصف الثالث، مع قابلية فتح الصف الرابع حسب الطلبات الواردة.

تعليق عبر الفيس بوك