الجمعة, 21 سبتمبر 2018

الرئيسي يبحث التعاون مع رئيس الأركان البحرية البريطانية

الإثنين 16 أبريل 2018 10:00 م بتوقيت مسقط

الرئيسي يبحث التعاون مع رئيس الأركان البحرية البريطانية

مسقط - الرؤية

استقبل اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، صباح أمس، بمعسكر المرتفعة، الفريق أول بحري السير فيليب جونز أمير البحار رئيس هيئة الأركان البحرية البريطانية، والوفد المرافق له، الذي يزور السلطنة حاليا.

ولدى وصول الضيف البريطاني مقر قيادة البحرية السلطانية العمانية بمعسكر المرتفعة، أدت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية، وعزفت مجموعة من فرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية سلام الشرف، ثم قام الفريق أول بحري السير أمير البحار رئيس هيئة الأركان البحرية البريطانية باستعراض حرس الشرف. وقد تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية ووجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في مجالات التعاون البحري بين البلدين الصديقين.

حضر المقابلة العميد الركن بحري سعيد بن عبدالله الساعدي كبير ضباط الأركان بالبحرية السلطانية العمانية، والعميد الركن بحري عبدالله بن علي السليمي رئيس مركز الأمن البحري، وعدد من كبار ضباط البحرية السلطانية العمانية، كما حضر المقابلة ملحق الدفاع البريطاني بسفارة المملكة المتحدة بمسقط.

هذا.. وكان الفريق أول بحري السير فيليب جونز أمير البحار رئيس هيئة الأركان البحرية البريطانية قد وصل البلاد صباح أمس؛ حيث كان في استقباله لدى وصوله مطار مسقط الدولي اللواء الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي قائد البحرية السلطانية العمانية، كما كان في الاستقبال ملحق الدفاع البريطاني بسفارة المملكة المتحدة بمسقط.