150 مؤسسة تستعرض فرصا تعليمية مميزة في "جيدكس" و"ترينكس"

 

 

مسقط – الرؤية

افتتح أمس بمركز عُمان للمؤتمرات معرضا جيدكس وترينكس في نسختيهما التاسعة عشرة والسابعة عشرة على التوالي تحت رعاية صاحبة السمو السيّدة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد – نائبة رئيس جامعة السُلطان قابوس للتعاون الدولي، وذلك تلبية لاحتياجات الراغبين في الحصول على فرص مميزة للتعليم العالي والمؤهلات المهنية المبنية على المهارات سعيًا منهم لتغطية الطلب المتزايد لاقتصاد السلطنة. ويجتمع هذا العام أكثر من 12 مؤسسة تعليمية دولية و150 جامعة وكلية ومعهدا تدريبيا ليقدموا للطلاب أفضل الفرص المتوفرة خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.

ويُحظى المعرضان بدعم وزارة التعليم العالي ووزارة القوى العاملة، وتستضيف الفعاليتان مشاركين من السلطنة وأكثر من 20 دولة منها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإيرلندا والنمسا وبولندا وروسيا وقبرص وشمال قبرص ومصر والبحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة والهند وماليزيا وأستراليا ونيوزيلندا. ويطلع المشاركون على أفضل وأحدث المؤهلات العملية المتوفرة التي تتناسب مع أهدافهم الوظيفية، حيث تعرض الشركات الرائدة في السلطنة النصائح والإرشادات حول متطلبات سوق العمل والفرص التي يتطلعون لتقديمها للحضور كالتدريب الداخلي. وبينما ينعقد بالتوازي معرض جيدكس، يُقدّم معرض ترينكس خيارات عدّة حول التعليم العالي؛ بحيث لا يكون التركيز فقط على المؤهلات الأكاديمية والدرجات العلمية.

وهناك خيارات وافرة من العروض والنصائح المهنية؛ بالإضافة إلى سلسلة من الندوات و"الجلسات المفيدة" التي تُناقش مواضيع مختلفة في مجالات "الملاحة" والإدارة العامة والقانون والمحاسبة والطب إلى جانب متطلبات الدراسة في جامعة السُلطان قابوس وجامعة عين شمس وجامعات الأردن. وسيجري النظر في فرص الدراسة في دول متخصصة كألمانيا والمملكة المتحدة والنظر في مواضيع مختلفة تُغطّي التدريب والإبداع والابتكار والرعاية.

وبالنسبة للعارضين، تم تدشين الملتقى الاستشاري هذا العام؛ ليُقدّم فرصة للتسجيل في نظام تواءم الأعمال وترتيب اجتماعات فريدة مع مديرين واستشاريين تربويين من دول مجلس التعاون الخليجي. كما سيتمتّع العارضون بخاصيّة التسجيل في نظام هويّة الجامعات؛ بحيث يستطيع العارض الدخول بسرعة إلى ملفات الطلاب متجنبين بذلك هدر الوقت في تسجيل الطلاب في أجنحتهم واتّباع الإجراءات الروتينية.

وقال آشيت بارنز مُدير المعارض بالشركة العُمانية الدولية للمعارض: تتميز دورة هذا العام بمنح العارضين فرصة أفضل للتعرف على الطلاب وتقديم المقررات التي تناسب هذه الفئة، ونأمل أن تُساهم هذه المميزات الجديدة في مُساعدة العارضين على تحديد أفضل المقررات التي تتناسب وقدرات الطلاب.

تعليق عبر الفيس بوك