رئيس مجلس الدولة يبدأ زيارة رسمية للتشيك

مسقط - الرؤية

وصل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، عصر أمس الأحد، إلى العاصمة التشيكية براغ، في مستهل زيارة رسمية لجمهورية التشيك تستمر عدة أيام.

وكان في استقبال معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة، والوفد المرافق له، لدى وصولهم مطار فاتسلاف هافيك في براغ، نائب رئيس مجلس الشيوخ في البرلمان التشيكي جاروسلاف كوبيرا، وعدد من أعضاء المجلس ومسؤوليه.

وتهدفُ الزيارة لتعزيز العلاقات القائمة بين السلطنة وجمهورية التشيك، وتطوير التعاون بينهما، خاصة في المجالات البرلمانية.

ويزخر برنامج الزيارة بلقاءات مع عدد من كبار المسؤولين بجمهورية التشيك، وإجراء مباحثات رسمية مع مجلس الشيوخ بالبرلمان التشيكي، إضافة لزيارة بعض المنشآت الصناعية والاقتصادية.

وفِي هذا الإطار، يلتقي معالي رئيس المجلس، اليوم الإثنين، وزير التجارة والصناعة بجمهورية التشيك، ورئيس جامعة تشارلز في براغ.

وكان معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة قد غادر البلاد في وقت سابق أمس، وكان في وداع معاليه في مطار مسقط الدولي المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، والمكرمة الدكتورة سعاد بنت محمد اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة، وسعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة.

ويضم الوفد المرافق لمعالي الدكتور رئيس مجلس الدولة كلًّا من: المكرم الشيخ عبدالله بن سيف المحروقي، والمكرم سالم بن محمد الريامي، والمكرمة الدكتورة زهور بنت عبدالله الخنجرية، والمكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية.

تعليق عبر الفيس بوك