تحت شعار "القدس هوية.. عاصمة أبدية"

"جمعية المحامين" تشارك بأعمال المكتب الدائم للمحامين العرب بلبنان

 

طرابلس - خميس العبري

شاركتْ جمعية المحامين العمانية في اجتماعات أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، والتي أقيمت بمدينة طرابلس في لبنان، وترأس الوفد العماني الدكتور حمد بن حمدان الربيعي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المحامين العمانية، وقد أقيمت فعاليات أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب ، تحت رعاية الرئيس اللبناني العماد ميشال عون.

وقال الدكتور حمد الربيعي إن الفعاليات جاءت تحت شعار "القدس هوية.. وقضية وعاصمة أبدية لفلسطين"؛ وذلك للتأكيد على مكانة وقدسية هذه المدينة في الوجدان العربي والاسلامي، وما تشكله من أهمية قانونية؛ باعتبارها قضية عالمية؛ ففلسطين تشكل في الوجدان العربي من أقصاه إلى أقصاه محورَ الشمل العربي، ولها دلالات تاريخية وإنسانية ضاربة في القدم. وأضاف: إن مشاركة الجمعية تأتي باعتبارها عضوا في اتحاد المحامين العرب. هذا، واشتملت أعمال المكتب على تقرير ناصر الكريوين الأمين العام ومناقشته القضايا السياسية والمهنية والتنظيمية، وخطة العمل لأعمال المكتب الدائم، كما عقدت الجلسة الافتتاحية برئاسة المستشار سامح عاشور رئيس الاتحاد ونقيب المحامين المصريين؛ حيث أقيمت هذه الفاعليات بمشاركة واسعة من جميع أعضاء المكتب الدائم في دورته الأولى للعام 2018، والتي أقيمت بفندق كواليتى إن طرابلس.

وأقيمت على هامش أعمال المكتب الدائم ندوة علمية ناقشت الطرح القانوني والتاريخي لقضية القدس العربية، وأبرز التحديات والعقبات التي تواجهها في ظل المعطيات المحلية والإقليمية، وكيفية الاستفادة منها في ظل وجود القانون الدولي. من جانبه، ثمَّن المحامي تركي بن سعيد المعمري هذه المشاركة، وما لها من دور إيجابي في النهوض بالمشاركات المحلية والإقليمية لجمعية المحامين العمانية، وأضاف إن الجمعية أصبحت عضوا في اتحاد المحامين العرب منذ فترة قريبة؛ وبالتالي فإن لها حضورا مستمرا في مختلف الفعاليات القانونية داخل وخارج السلطنة، إضافة لدورها المحوري في إثراء تواجدها بما تتمتع به من سياسة محبة للسلام والأمن وهي المظلة ذات الثوابت الممتدة في عمق التاريخ.

تعليق عبر الفيس بوك