توج بالأيزو 9001:2015.. وأنجز بلاغات بنسبة 99.51%

مركز اتصالات مسقط يحتفي بالذكرى السادسة لتدشينه

 

مسقط - الرؤية

احتفلت بلدية مسقط -مُمثلة بمركز اتصالات مسقط- بمرور 6 أعوام على التدشين؛ حيث يُعد مركز اتصالات مسقط أحد المنافذ الخدمية للبلدية والمعنية بتلقي الملاحظات والمقترحات وتوفير المعلومات التي تقدمها بلدية مسقط، كما يُعد نافذة للتواصل المجتمعي في جميع ما يتعلق بالبلاغات والمقترحات، والتي يعمل المركز بمقتضاها في دور تنسيقي مع إدارات ووحدات البلدية المختلفة لمعالجة تلك البلاغات والمقترحات بأسرع الطرق توفيرا للوقت والجهد؛ حيث يتمكّن المستفيدون من خدمات المركز بالاتصال على الرقم المجاني لمركز اتصالات مسقط (1111)، واتباع الخطوات المطلوبة والإبلاغ عن الحالة؛ الأمر الذي يؤدي بالرقي بمنظومة العمل البلدي من جهة، وتسهيل إجراءات الجمهور، وتوفير الخدمات من جهة أخرى.

ويقدم مركز اتصالات مسقط عددا من الخدمات الإضافية إلى جانب الخدمات المتعلقة بالعمل البلدي؛ إذ تمكّن المركز خلال السنوات الماضية من إيصال رسالته للكثير من المستفيدين بخدمات بلدية مسقط مع العديد من المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، وأدى للتعاون في تقديم الخدمات عن طريق المركز؛ حيث تمَّ التنسيق والتعاون مع وزارة السياحة والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن التعاون في مجال الربط التقني مع الهيئة العامة لحماية المستهلك للتعاون فيما يختص بالبلاغات، إضافة للتنسيق مع شرطة عمان السلطانية في كل ما يتعلق بطرق محافظة مسقط وحركة المرور، والتنسيق مع الهيئة العامة للدفاع المدني أثناء حدوث الحالات الطارئة في محافظة مسقط، إضافة للشركة العمانية للصرف الصحي (حيا).

وحصل مركز اتصالات مسقط مؤخرا على شهادة الأيزو 9001:2015 بعد اجتيازه وفق المواصفات القياسية الدولية، وتمثل شهادة الأيزو تتويجا لجهود مركز اتصالات مسقط الرامية إلى تحسين وتبسيط إجراءات العمل وتوحيدها، والإسهام في تعزيز الخدمات المقدمة من قبل المركز واستمرارية تطوير وتطبيق معايير الجودة.

كما توجت بلدية مسقط -ممثلة في مركز اتصالات مسقط- بجائزة أفضل خدمة إلكترونية مقدمة للجمهور، ضمن جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية، لتضاف الجائزة إلى سلسلة إنجازات البلدية في الخدمات المواكبة للتقنيات الحديثة، كما حصل المركز على جائزة أفضل ممارسة حكومية في مجال المشاركة الإلكترونية عن مشروع (تواصل مع مسقط).

وقد وصل عدد المكالمات التي تمَّ الرد عليها بمركز اتصالات مسقط خلال السنوات الثلاث الماضية إلى 270876 مكالمة، بينما تم تسجيل عدد 71510 بلاغات، وتم معالجة وإغلاق 71159  بلاغاً بنسبة إنجاز وصلت إلى 99.51%.

ووصل عدد مُتابعي حساب مركز اتصالات مسقط في "تويتر" حتى الآن إلى أكثر من 391 ألف مُتابع، مقارنة بـ374 ألف مُتابع نهاية العام الماضي 2017م، و274 ألف مُتابع نهاية عام 2016م، ويبلغ خلال هذه الفترة عدد متابعي الحساب في الفيسبوك 4473 متابعا، وعلى إنستجرام 11,800 متابع حسب آخر تحديث.

تعليق عبر الفيس بوك