الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

استعراض لائحة "الشراكة من أجل التنمية" في المؤتمر العالمي للتعاون الصناعي بفرنسا

الأحد 15 أبريل 2018 08:38 م بتوقيت مسقط

استعراض لائحة "الشراكة من أجل التنمية" في المؤتمر العالمي للتعاون الصناعي بفرنسا

 

باريس - الرؤية

تشارك الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية، اليوم، في المؤتمر العالمي للتعاون الصناعي (GICC) لعام 2018، والذي يعقد بجمهورية فرنسا، بالتعاون مع الاتحاد العالمي للأوفست والتجارة المقابلة (GOCA) خلال الفترة من 15 إلى 18 أبريل الجاري.

ويعد المؤتمر من أبرز الملتقيات والمؤتمرات العالمية التي تعقد سنوياً في مجال الأوفست، بهدف تشجيع الاستثمار والتبادل التجاري بين الشركات والحكومات من كافة أنحاء العالم من خلال طرح ومناقشة المواضيع المتعلقة بتطبيق برنامج الشراكة من أجل التنمية "الأوفست".

ويتطرّق المؤتمر هذا العام إلى عرض آخر التطورات والمستجدات في تطبيق برنامج "الأوفست" في عدد من الدول المطبقة ومنها سلطنة عمان، فضلا عن الاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية في تطبيق البرنامج.

وتتمثل مشاركة الهيئة في المؤتمر بعرض آخر المستجدات على صعيد لائحة برنامج الشراكة من أجل التنمية ونظام برنامج الشراكة من أجل التنمية والقيمة المحلية المضافة كأول منصة إلكترونية تعنى بتطبيق برنامج الشراكة من أجل التنمية، تجمع أكثر من 38 وحدة مطبقة للبرنامج وعدد من الشركات الأجنبية الملتزمة لدى الهيئة بهدف تسهيل وتسريع إجراءات تطبيق البرنامج ومشاريع الهيئة.

وعلى هامش أعمال المؤتمر، يلتقي وفد الهيئة ضمن الجلسات النقاشية، بالمسؤولين والخبراء والرؤساء التنفيذيين من مختلف الدول المشاركة والرائدة في مجال تطبيق الأوفست، بهدف تبادل الخبرات والتجارب والآراء، والتعرف على آخر المستجدات والتطورات التي حققتها الدول الرائدة في مجال تطبيق الأوفست والمشاريع الناجحة المنبثقة من البرنامج.