الأحد, 18 نوفمبر 2018

"ملتقى الإعلام السياحي" يدعو لتنشيط السياحة بين الدول العربية لتعزيز الاقتصادات

الأحد 15 أبريل 2018 07:51 م بتوقيت مسقط

"ملتقى الإعلام السياحي" يدعو لتنشيط السياحة بين الدول العربية لتعزيز الاقتصادات

 

الإسكندرية - العمانية

اختتمت أمس بمدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية أعمال "الملتقى العاشر للإعلام السياحي"، والذي أكد أهمية الإعلام السياحي في تنشيط السياحة في الدول العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص.

وناقش الملتقى عبر حلقة نقاشية واسعة عددًا من المواضيع التي من شأنها الارتقاء بمستوى السياحة العربية والعمل على دعم التسويق الإلكتروني السياحي وإنشاء قاعدة بيانات سياحية والمشاركة في المؤتمرات الدولية. وشاركت في الملتقى الذي نظمته وزارة السياحة المصرية وهيئة التنشيط السياحي 15 دولة عربية وتضمن إقامة العديد من الفعاليات وحلقات العمل التي تركز على التواصل الاجتماعي السياحي العربي وتنظيم زيارة لمحافظة الفيوم المصرية كنموذج للوجهات السياحية العربية البيئية. وشاركت في الملتقى العديد من الهيئات السياحية العربية من كل من السلطنة والسعودية والكويت والإمارات والبحرين والأردن والعراق ولبنان والسودان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر إضافة إلى مصر، وراود منصات التواصل الاجتماعي العربي. والتقى معالي الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بالوفود الإعلامية العربية المشاركة في الملتقى في إطار ترويج السياحة البينية العربية، وأكد دور الإعلام المؤثر والمهم في دعم العمل العام وإظهار مقومات النجاح بالدولة، وخاصة في مجال السياحة، قائلا: "إن الإسكندرية مدينة متفردة على المستوى العالمي والدولي توجد بها العديد من المقومات السياحية والتاريخية والأثرية".

من جانبه، أكد الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي ان المركز يدعم تنشيط السياحة في مصر بشكل عام والإسكندرية بشكل خاص، مشيرا إلى الدور الكبير للمركز للمشاركة في تنمية السياحة إلى جانب المؤسسات السياحية، مضيفا أن جميع الإعلاميين المشاركين من المتخصصين في قطاع الإعلام السياحي. وأشاد اليحيائي بالمستوى الذي وصلت إليه مدينة الإسكندرية في مجال السياحة، التي ظهرت من خلال زيادة نسبة الاشغال الكبيرة بالفنادق، الأمر الذي يؤكد الاستراتيجية الجيدة المتبعة لتنمية المجال السياحي بها والجهد المبذول من قبل جميع المعنيين بالسياحة في الإسكندرية. وأشار اليحيائي الى أن المركز يقوم بتدشين العديد من المراكز الإعلامية السياحية في أغلب الدول العربية التي تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة بهدف إيجاد إعلام سياحي متخصص ومتطور يهتم بالترويج للبرامج السياحية في الدول العربية والسياحة البينية.