دراسة إنشاء ميناء جاف في "خزائن".. وتوقعات بنمو اقتصادي متسارع خلال 2018

الرؤية - أحمد الجهوري

كشف معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي أنّ الحكومة تدرس حاليًا إقامة ميناء جاف في منطقة خزائن اللوجستية بمحافظة جنوب الباطنة، ليكون إضافة نوعيّة لجهود تعزيز التنويع الاقتصادي ودعم القطاع اللوجستي.

ورعى معاليه أمس مؤتمر عُمان للمناطق الاقتصادية والحرة 2018، الذي حمل عنوان "لبنات بناء التنوع الاقتصادي"، ونظّمته هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بالتعاون مع مؤسسة فري زون ووتش. وقال السنيدي في كلمة له خلال المؤتمر إنّ الأسبوع الجاري يصادف أنّ أكثر من 70 حاوية من مختلف أنحاء العالم تشق طريقها مباشرة من المصدر إلى جمارك ولاية المزيونة بمحافظة ظفار؛ باعتبارها تصل لمنطقة حرة تعمل بمثابة ميناء جاف معرف في وثائق الشحن في أكثر من 140 دولة. وأوضح معاليه أنّ المؤتمر يركز على التنويع الاقتصادي ودور المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمناطق الحرة الأخرى في استقطاب الاستثمارات المحلية والخارجية. وتوقع السنيدي أنّ يحقق الاقتصاد الوطني نموًا متسارعا خلال العام الجاري، بعدما حققه من معدلات نمو جيدة العام الماضي.

من جانبه، أكّد معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة أنّ المناطق الحرة في السلطنة والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمناطق الصناعية والموانئ البحرية، تشكل منظومات لتحفيز الاستثمار وربط السلطنة بسلسلة الإمداد إقليميا وعالميا.

تعليق عبر الفيس بوك