أمين عام "الشؤون الإدارية للقضاء" يتفقد سير العمل في محاكم الداخلية وظفار

 

صلالة، نزوى- الرؤية

قام فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا أمين عام مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، بزيارة تفقدية إلى محاكم الداخلية؛ حيث زار فضيلته محكمة الاستئناف بنزوى ومحكمتي نزوى وبهلا الابتدائيتين، كما زار فضيلته محكمة الاستئناف بصلالة والمحاكم الابتدائية بصلالة وثمريت.

واطلع فضيلته على سير العمل في المحاكم، والتقى خلال الزيارة بالمسؤولين في المحاكم وتطرق خلال اللقاء الي اهم المواضيع المتعلقة بالأمور الإدارية والجانب التقني والدورات التي تساعد علي تطوير ورفع مستوى أداء الموظفين ومواضيع الصيانة الضرورية والدورية للمحاكم وأهم العقبات التي تعرقل الاداء الوظيفي في المحاكم واقتراح الحلول المناسبة لها، كما ناقش احتياجات المحاكم وطرق تحسين الخدمات المقدمة للمتقاضين. والتقي فضيلته بموظفي المحاكم وتعرف علي اهم احتياجاتهم ومتطلباتهم حاثا اياهم على ضرورة تطوير الأداء القضائي ومضاعفة الجهود وسرعة انجاز الاعمال وتسهيل اجراءات التقاضي وأهمية ترسيخ مبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء، وتمكين المواطن من حقه في الوصول إلى العدالة. وتوفير ما يسند سير العمل القضائي بيسر وسلاسة تأكيداً لدور السلطة القضائية في خلق اجواء تحقق الأمن القضائي في ربوع السلطنة. وأكد فضيلته ضرورة تقديم الخدمة المثلى للمواطنين وضمان نفاذ القانون والقرارات القضائية بشكل سريع، ورفع مستوى التنسيق بين اجهزة القضاء والجهات الاخرى بما يساعد على تطوير وتسهيل سرعة تنفيذ الاحكام.

وقد رافق فضيلته فضيلة الدكتور ثاني بن سالم العامري رئيس الادارة العامة للمحاكم وفضيلة الدكتور خلفان بن عبداللة السيابي رئيس الادارة العامة للتخطيط.

تعليق عبر الفيس بوك