الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

لأول مرة.. مذكرة تفاهم لإعارة الضباط العمانيين للعمل في القوات المسلحة البريطانية

جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة والمملكة المتحدة لاستعراض سبل تعزيز التعاون العسكري

الأربعاء 11 أبريل 2018 08:16 م بتوقيت مسقط

جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة والمملكة المتحدة لاستعراض سبل تعزيز التعاون العسكري

 

 

مسقط - الرؤية

عقدت صباح أمس بوزارة الدفاع بمعسكر بيت الفلج جلسة مباحثات رسمية بين كل من معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، ومعالي جافين ويليامسون وزير الدفاع البريطاني، تمّ خلالها استعراض علاقات التعاون في المجال العسكري بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تمّ بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام.

بعد ذلك، وقع معاليهما على مذكرة تفاهم بين حكومة سلطنة عمان ممثلة في وزارة الدفاع وبين حكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية ممثلة في وزارة الدفاع، تتعلق بإعارة عدد من الضباط العسكريين العمانيين من مختلف الأسلحة بقوات السلطان المسلحة للعمل في أسلحة القوات المسلحة البريطانية، وذلك كما هو معمول به بالنسبة للقوات البريطانية، وبهدف تبادل وكسب المهارات والخبرة بين الجانبين. وإعارة الضباط العمانيين تتم لأول مرة بين البلدين الصديقين.

حضر جلسة المباحثات والتوقيع على مذكرة التفاهم من الجانب العماني معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع، والفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، واللواء الركن مطر بن سالم بن راشد البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، كما حضرها من الجانب البريطاني سعادة السفير هاميش كاول سفير المملكة المتحدة المعين لدى السلطنة، والوفد المرافق لمعالي الوزير الضيف.

وفي سياق متصل، غادر البلاد ظهر أمس معالي جافين ويليامسون وزير الدفاع البريطاني بعد زيارة رسمية للسلطنة استغرقت يومين. وقد كان في وداعه لدى مغادرته مطار مسقط الدولي العميد الركن صالح بن أحمد الهنائي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، وسعادة سفير المملكة المتحدة المعين لدى السلطنة.