السبت, 17 نوفمبر 2018

رئيس مجلس الشورى يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين السلطنة والبحرين

الأربعاء 11 أبريل 2018 08:15 م بتوقيت مسقط

3
1
777
5
222222
3333333

 

مسقط - الرؤية

أكد سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، عمق ومتانة العلاقات الثنائية المشتركة بين مملكة البحرين والسلطنة، مشيرًا إلى أهمية هذه اللقاءات لتعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات لاسيما في الجوانب التشريعية والرقابية.

جاء ذلك خلال استقبال سعادته، لمعالي أحمد الملا رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له والذي يزور السلطنة حاليا. وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات بين مجلس الشورى ومجلس النواب البحريني بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى تقريب وجهات النظر بين البلدين تجاه مختلف القضايا المطروحة على أعمال الاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية بما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين. وتحدث سعادة رئيس مجلس الشورى عن دور المجلس وصلاحياته التشريعية والرقابية واختصاصات الأمانة العامة للمجلس، والمهام التي تقوم بها من أجل تعزيز العمل التشريعي والرقابي، كما تتطرق إلى الهيكل التنظيمي للمجلس وأدوار انعقاد المجلس الأربعة، وآلية العمل في لجان المجلس الدائمة، وكذلك نظام العمل في الجلسات الاعتيادية. من جانبه، شكر معالي أحمد الملا رئيس مجلس النواب البحريني مجلس الشورى على حفاوة الترحيب وكرم الضيافة، مؤكدا أنّ زيادة التعاون المشترك بين مملكة البحرين والسلطنة من خلال المجالس البرلمانية، وتكثيف الزيارات وتبادل الخبرات سوف يساعد في تطوير العملية التشريعية والرقابية للبلدين.

وعلى هامش الزيارة، قام معالي رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له بجولة في مجلس عمان تضمنت زيارة قاعة مجلس عمان وقاعة مجلس الشورى، كما تعرف على أحدث التقنيات الإلكترونية التي تتمتع بها قاعات ومرافق مجلس عمان إضافة إلى زيارة مكتبة مجلس عمان والتعرف على ما تحتويه من مراجع وموسوعات تشريعية ورقابية مختلفة. كما شاهد الوفد الزائر فيلما تعريفيا وثائقيا عن مسيرة مجلس الشورى وما وصلت إليه من تطور وأهم المنجزات الشوروية التي تحققت خلال مختلف فترات المجلس.