"جيوتك" تنظم اليوم الحرفي الشعبي

 

 

مسقط - الرؤية

نظمت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك) فعالية اليوم الحرفي الشعبي لطلابها وموظفيها والزوار من خارج الجامعة، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتورعصام بن علي الرواس نائب رئيس الهيئة العامة للصناعات الحرفية، وبالتعاون مع البنك الوطني العماني.

وشملت الفعالية تقديم ورش حية للتعامل مع المواد الخام، بالإضافة إلى النقش والزخرفة على أحزمة الخناجر والمنتجات الخشبية، ووجود حرفيين يقومون بالصناعات الحرفية مثل الفخار وصناعة السعفيات، بالإضافة إلى إنتاج مجسمات من سعف النخيل وسلال متعددة الاستخدامات بأشكال مختلفة وأحجام متنوعة.

كما اشتملت الفعالية على العديد من المسابقات والسحوبات وركنا للأطفال، بالإضافة إلى فقرات موسيقية وفقرة إلقاء الشعر، ومنصات متنوعة لبيع الأكلات الشعبية المختلفة.

يذكر أن الفعالية عبارة عن مشروع طلابي لمادة إدارة الفعاليات والتي تندرج تحت تخصص إدارة الأعمال الدولية والخدمات، حيث تهدف مثل هذه المشاريع إلى خلق جو من المتعة والفائدة للطلاب والزائرين.

وتسعى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك" من خلال هذه الفعالية إلى تعزيز جوانب الإبداع والابتكار لدى طلابها، بالإضافة إلى فتح المجال لهم لتطبيق الجوانب النظرية للمواد الدراسية على أرض الواقع، وتنشيط الحركة الفنية والعلمية على مستوى السلطنة من خلال إتاحة الفرصة لجميع الفنانين والحرفيين للمشاركة في معارضها، مما يساهم ذلك بشكل كبير على نشر ثقافة الفن والابتكار لجميع شرائح المجتمع من داخل وخارج الجامعة.

 

تعليق عبر الفيس بوك