"تجربتي" من "الزبير" تناقش الممارسات المهنية لتنمية ريادة الأعمال

 

مسقط - الرؤية

عقد مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الجلسة الحوارية الشهرية لمبادرة "تجربتي" لشهر أبريل، بالتعاون مع السفارة الهولندية بمسقط، والتي حملت عنوان "الممارسات المهنية التي تبحث عنها الشركات الرائدة في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تتعاقد معها".

وتهدف الجلسة إلى تعزيز الممارسات المهنية ولمعايير الأساسية للسلوكيات المرتكزة على القيم الأخلاقية. وقدمت الجلسة لمحة عامة عن ممارسات العمل المهنية والقيم والسلوك التي يجب أن يتبعها رائد الأعمال في إدارة مؤسسته، كما سلطت الضوء على ما تبحث عنه الشركات الكبيرة في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وخصوصا المسائل المتعلقة بالممارسات المهنية والأمور المرتبطة بالشركات الصغيرة. واستضاف المركز خلال الجلسة الحوارية "تجربتي" كلا من: إيفو دي زوارت رئيس العمليات في شركة الصخر الدولي للاستشارات الهندسية وعائشة السيفية مدير عام شركة رويال هاسكونينج للاستشارات الهندسية فرع السلطنة وجوخة الحسينية صاحبة مؤسسة شموخ للاستشارات الهندسية، فيما أدار الجلسة مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وبمشاركة رائد الأعمال علي الراشدي صاحب مؤسسة معاونة، وذلك بحضور عدد من رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك من أجل طرح أفكارهم وخبراتهم في الممارسات التي يستخدمونها في إدارة مشاريعهم التجارية.

وشدد المتحدثون بالجلسة على ضرورة اعتراف المؤسسات الصغيرة بأهمية ممارسات العمل المهنية والتي لا بد أن تندرج تحت عملياتها التجارية مثلما تعترف به الشركات والمؤسسات الكبيرة العاملة في السوق المحلي، وذكر الخبراء بأنّ الشركات الكبيرة تستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي لديها قانون بأخلاقيات العمل من أجل التعامل معها. وشجع المتحدثون الحضور على تبني المعايير الدولية في الممارسات المهنية من خلال الاتحاد الدولي للمهندسيين الاستشاريين، حيث إنّ شروطها مقبولة على نطاق أوسع في جميع أنحاء العالم.

تعليق عبر الفيس بوك