الثلاثاء, 23 أكتوبر 2018

لقاءات ثنائية مع وزراء القوى العاملة والموارد البشرية والشؤون الاجتماعية

وفد السلطنة في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة يبحث تعزيز التعاون في مجال التدريب المهني

الثلاثاء 10 أبريل 2018 07:53 م بتوقيت مسقط

وفد السلطنة في مؤتمر العمل العربي بالقاهرة يبحث تعزيز التعاون في مجال التدريب المهني

 

الرؤية - فايزة الكلبانية

عَقَد وفدُ السلطنة في مؤتمرِ العملِ العربيِّ بجمهورية مصر العربية، عِدَّة لقاءات برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، وبحضور سعادة قيس اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، ونبهان بن أحمد البطاشي رئيس اتحاد عمال السلطنة.. وشملت اللقاءات الثنائية عددا من أصحاب المعالي رؤساء وفود كلٍّ من: جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية تونس. بدأت بمعالي محمد محمود سعفان وزير القوى العاملة المصري، ومن ثم معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين التونسي، ومعالي محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية بجمهورية تونس.

والتقى معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، معالي مأمون أبو شهلا وزير العمل الفلسطيني؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل والتعليم المهني والتقني، والعمل على تعزيز دعم العلاقات الثنائية في هذا المجال.

وبحثت اللقاءات كذلك أوجه التعاون المشترك، والتأكيد على أواصر التعاون بين السلطنة والبلدان الشقيقة في مجال العمل، وإلى أهمية وجود الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة؛ حيث يعد الأداة الفاعلة في حل أغلب المشاكل والتحديات التي تواجه سوق العمل؛ مما يؤثر بالإيجاب على استقرار سوق العمل، ويعمل على زيادة التنافسية والإنتاجية، كما تم التطرق لعملية الاستفادة من تبادل المعلومات والخبرات الفنية بين تلك الدول بهدف تعميم الفائدة، ورفع مستوى الأداء الفني؛ الأمر الذي سيعود بالنفع على أسواق العمل المشتركة.