"أوكتال" تعزز الصادرات العمانية إلى كندا بحلول التعبئة والتغليف

مسقط - الرؤية

تعاونت أوكتال مع وزارة التجارة والصناعة من أجل ضمان استمرار حركة تصدير حلول صفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) من عُمان إلى كندا بدون فرض أي رسوم إضافية، وذلك في إطار سعيها لتعزيز محفظة الصادرات العُمانية إلى العالم وزيادة حركة التجارة الثنائية المتبادلة بين السلطنة وكندا.

وكانت المحكمة الدولية التجارية الكندية قد قامت بإجراء تقييمٍ لمنتجات البولي إيثيلين تيريفثالات التي يتم استيرادها في السوق الكندي من كلٍّ من: الصين والهند وباكستان وعُمان، فيما يتعلق بالإغراق والدعم الحكومي المقدم لتلك المنتجات، وجاءت النتائج النهائية للتقييم لتؤكد استيفاء الصادرات العُمانية لجميع الشروط المحددة. وقال نيكولاس بركات الرئيس التنفيذي لدى أوكتال: لدى السلطنة فرصة مميزة لتعزيز نموها الاقتصادي، وإيجاد فرص وظيفية واستثمارية جديدة من خلال سياساتها للتجارة الدولية. ولا شك أن جهود السلطنة الحالية لتطبيق إستراتيجيتها للتنويع الاقتصادي، وزيادة صادراتها واستثماراتها المستقبلية تشكل أهم العوامل لتحقيق طموحاتها وتطلعاتها التنموية والاقتصادية". وأضاف بركات: "يبرز هذا النجاح لمنتجات البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) في السوق الكندية كفاءة قطاع التصنيع العُماني وإمكاناته المميزة وقدرته على زيادة الصادرات العُمانية وحركة التجارة الدولية، وهي العوامل الأساسية في تحقيق الازدهار في الوقت الراهن".

وأوكتال شركة رائدة عالمياً في مجال التعبئة والتغليف، ولطالما تلتزم بتطبيق أعلى المعايير الدولية في كل مرحلة من مراحل التصنيع والإنتاج. وقد حصلت الشركة مؤخراً على شهادة المشغل الاقتصادي المعتمد، وهي إحدى الأدوات المستخدمة بواسطة منظمة الجمارك العالمية لاعتماد المشغلين الاقتصاديين الموثوقين.

تعليق عبر الفيس بوك