انطلاق قافلة التوعية بأخطار المخدرات بالظاهرة

عبري -  ناصر العبري

انطلقت بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة الظاهرة بولاية عبري فعاليات القافلة التوعوية حول "مشكلة المخدرات والمؤثرات العقلية" والتي تنظمها اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة وتستمر حتى الثاني عشر من أبريل الجاري.

رعى انطلاق القافلة الشيخ علي بن عبدالله الحبسي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الظاهرة بحضور عدد من المسؤولين.

تهدف القافلة إلى توعية المجتمع بأضرار تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية وطرق الوقاية منها وتسليط الضوء على جهود اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في هذا المجال. وأوضحت الدكتورة ليلى بنت علي الكلبانية رئيسة قسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية المديرية العامة للخدمات الصحيّة بمحافظة الظاهرة بأن برنامج القافلة يتضمن جوانب توعوية ومعرض توعوي شامل يتم من خلاله التعريف باللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، والتعريف بالمخدرات وأنواعها وأشكالها والأعراض الذي تظهر على المتعاطي، كما يتم تسليط الضوء بجهود شرطة عُمان السلطانية في مكافحة المخدرات، والتطرق إلى الآثار الأمنية والاقتصادية للمخدرات، والطرق المتبعة لعلاج وتأهيل مدمني المخدرات، إضافة إلى تنظيم حلقات نقاشية مجتمعية.

تعليق عبر الفيس بوك