ورشة حول تقييم بحوث كتاب "حقائق الحياة" بـ"تعليمية البريمي"

البريمي - سيف المعمري

أقامت تعليمية البريمي ممثلة بقسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية وبالتعاون مع قسم الصحة المدرسية والجامعية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة البريمي ورشة لطلاب الصف العاشر بجميع مدارس المحافظة حول آلية تقييم بحوث كتاب (حقائق الحياة) بمركز التدريب والإنماء المهني.

وهدفت الورشة إلى تعريف الطلاب بكتاب حقائق الحياة وطريقة المشاركة في المسابقة التي تقام سنويا على مستوى السلطنة وتوعيتهم بزيادة عدد البحوث في المحافظة لما لهذه المسابقة من أهمية في تعريفهم على أهم المشاكل الصحية وطرق علاجها والوقاية منها ودورهم كالطلاب في الحد من هذه الأمراض بالإضافة إلى تعزيز قدرة الطلاب وتدريبهم على إعداد البحوث الميدانية أو التقريرية.

تم خلال الورشة شرح كتاب حقائق الحياة وأهميته في توفير معلومات وحقائق أساسية التي تفيد القارئ في التعرّف إلى سبل الوقاية من المشاكل الصحية الأساسية والأمراض وإلى تزويد الشباب بناة المستقبل وآباء وأمهات الغد بمعلومات ومعارف صحية سليمة تساعدهم على اكتساب بعض المهارات الحياتية الهامة، إضافة إلى تنمية الاتجاهات الإيجابية لديهم إزاء الصحة العامة والصحة الشخصية وما يرتبط بهما. كما قامت أخصائية التوعية عايدة العلوي بشرح بنود التقييم في البحوث الميدانية والتقريرية، بعدها تم فتح المجال للطلاب للمناقشة والاستفسار حول طرق إعداد البحث ومواعيد التسليم والمواضيع المقترحة للمشاركة.

تعليق عبر الفيس بوك