"اقتصادية الشورى" تناقش مع وفد "صندوق النقد" تقديرات النمو

 

مسقط - الرؤية

التقت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى صباح أمس الإثنين وفدًا من صندوق النقد الدولي، لمناقشة التطورات الاقتصادية والمالية بالسلطنة، ومدى فاعلية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لاحتواء أزمة انخفاض أسعار النفط.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري التاسع عشر لدور الانعقاد السنوي الثالث (2018-2017) من الفترة الثامنة للمجلس، برئاسة سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة وعدد من الخبراء المختصين بالأمانة العامة.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الجهود المبذولة في مجال التنويع الاقتصادي وتعزيز بعض القطاعات غير النفطية إلى جانب استعراض تقديرات النمو المتوقعة للناتج المحلي الإجمالي للسلطنة.

وقدم أصحاب السعادة أعضاء اللجنة استفساراتهم وملاحظاتهم على التقارير التي خرج بها صندوق النقد الدولي، إلى جانب مناقشة بعض التحديات الاقتصادية كتوفير فرص وظيفية دائمة للباحثين عن عمل بمختلف التخصصات في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، إضافة إلى التوقعات المستقبلية للاقتصاد العماني على ضوء الإحصاءات والمؤشرات الأخيرة لصندوق النقد الدولي.

ويقوم صندوق النقد الدولي بمشاورات ولقاءات سنوية مع المعنيين بالاقتصاد في السلطنة بما فيها اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس وذلك بناء على المؤشرات التي خلص إليها تقرير الصندوق.

تعليق عبر الفيس بوك