السويق يبحث عن طعم الفوز في لقاء المالكية البحريني

 

الرؤية - وليد الخفيف

يأمل السويق في تذوق طعم الفوز الأول له عندما يستضيف المالكية البحريني بإستاد السيب الرياضي اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ولم يتذوق السويق تحت قيادة الروماني المقال بلاتشي سوى طعم الخسارة في المباريات الأربعة التي خاضها داخل الديار وخارجها، ليتذيل الأصفر المجموعة الأولى برصيد خال من النقاط دون أن يشفع أداءه الجيد في بعض المباريات لنيل ولو نقطة التعادل.

ورغم خروج السويق من سباق التأهل للدور الثاني، بيد أنّ الفوز يعد مطلبا هامًا لرجاله من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين قبل عودة منافسات الدوري، فلم يعد أمام الأصفر سوى درع المسابقة التي يتصدرها لإنقاذ موسمه، وفي سبيل ذلك تعاقدت الإدارة مع العراقي حكيم شاكر الذي نجح في قيادة الفريق الموسم الماضي لاعتلاء منصة التتويج بالكأس الغالية.

وربما يفتقد السويق لخدمات مهاجمه الدولي خالد الهاجري بسبب الإصابة التي لحقت به خلال مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الفلسطيني، فرغم عودة الهاجري للمران غير أن الشكوك تحوم حول مشاركته اليوم.

وغاب حكيم شاكر عن المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس بسبب عدم حصوله على بطاقة الاتحاد الاسيوي كمدرب للفريق، وربما يغيب أيضا عن قيادة الفريق اليوم، وفي تلك الحالة فسوف يتولى مساعده مهند زيدان قيادة الفريق من المنطقة الفنية.

وعبر مساعد مدرب نادي السويق مهند زيدان عن امتعاضه لغياب عدد كبير من لاعبيه عن المران اليومي بسبب ارتباطهم بدوري القوات المسلحة واصفا غيابهم بالإجباري.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس "تحمل المباراة أهمية كبيرة لنا، فالمدرب حكيم شاكر طالب اللاعبين ببذل كل الجهود من أجل الفوز بغض النظر عن الخروج من البطولة، فالدفاع عن سمعة الكرة العمانية مطلب يحمله السويق على عاتقة وفي سبيل ذلك سيبذل اللاعبون كل الجهود الممكنة من أجل تحقيق الفوز".

وفي سياق متصل قال لاعب نادي السويق حسين الحضري "أرحب ببعثة نادي المالكية البحريني وأتمنى لهم إقامة سعيدة في السلطنة".

وأضاف "السويق ليس في أفضل أيامه. رغم الخروج من البطولة إلا أن الفوز مطلب هام للفريق من أجل كسر حالة الخسائر وتذوق طعم الفوز وظهور ممثل السلطنة في شكل مغاير يليق به وباسم الكرة العمانية. عانينا من غياب اللاعبين، وأتمنى أن يبحث المسؤولون عن حل أفضل يساعد أندية السلطنة في المشاركة بهذا الاستحقاق".

في المقابل قال أحمد الدخيل مدرب فريق المالكية البحريني "نقدم في الدوري مستوى جيدا ونأمل أن يواصل اللاعبون عطاءهم، نحن جاهزون للقاء أملين أن نكمل المشوار في البطولة التي حققنا بها نتائج طيبة. وحول حظوظ فريقه في بلوغ الدور الثاني أفاد "الحظوظ باقية، فهناك 9 نقاط ما زالت في الميدان، وكفاحنا سيتواصل حتى الرمق الأخير بقصد انتزاع بطاقة التأهل".

ويحتل الجزية الأردني صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، حيث فاز في 3 وتعادل في مباراة واحدة ولم يتذوق طعم الخسارة، ويحل القوة الجوية العراقي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، ويأتي المالكية في المركز الثالي برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز في لقاء وحيد كان على السويق في المنامة قبل أن يخسر في مناسبتين، أما السويق ففي المركز الأخير بلا رصيد من 4 مباريات.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك