رسومات البهلانية تزين العربات في ممشى الموج مسقط

...
...
...

 

مسقط- الرؤية

كشف الموج مسقط عن اختيار إحدى الرسومات الإبداعية من إعداد فنانة عُمانية موهوبة، للترويج للعربات الكهربائية الصغيرة الصديقة للبيئة؛ حيث تأتي هذه المبادرة التي تهدف لدعم الفنانين في السلطنة ضمن إطار سياسة الشركة نحو المسؤولية الاجتماعية. ومن المقرر أن تشهد هذه المبادرة اختيار مجموعة من الأعمال الفنية المختلفة لعددٍ من المواهب المحلية لعرضها على هذه العربات الصغيرة التي تقدم خدمات النقل المجانية في أنحاء ممشى الموج.

وقد كانت الفنانة العُمانية صفية البهلانية أول الفنانين الذين وقع الاختيار عليهم للعمل على رسومات خاصة لتزيين هذه العربات. وتعد البهلانية رسامة ومصممة مبدعة، إضافة لكونها متحدّثة تحفيزية، وقد نالت الإعجاب والشهرة من خلال رسم أشعار ملهمة على القماش لتشكل قصة حياتها المفعمة بالتحدي حافزاً لنظرائها من الفنانين العُمانيين؛ حيث وجدت هذه الشابة من ذوي الاحتياجات الخاصة في الفن شغفاً ومساراً لحياتها، وقد نجحت في تحفيز وإلهام العديد من الناس، ومن بينهم عددٌ من ذوي الاحتياجات الخاصة لمواجهة الصعوبات والتحلّي بالقوة والإرادة؛ وذلك من خلال مشاركتها في مؤتمرات "تيد إكس" وفعاليات منظمة "سام" العالمية للتنمية. وأقامت البهلانية حتى الآن 4 معارض خاصة لأعمالها الفنية، كما أنها تُدير معرضاً وأستديو فنيا تعمل من خلاله على خدمة المجتمع وتوجيه الآخرين للتعرف على أساليب الفن الجميلة.

وتعليقاً على مساهمتها في هذه المبادرة، قالت البهلانية: يُسعدني أن أكون الفنانة الأولى التي تمَّ اختيار أعمالها لتزين العربات في ممشى الموج مسقط. وبلاشك فإن هذه المبادرة تشكل منصة فريدة لتعزيز المواهب العُمانية وعرض أعمالها للعامة، وستمثّل بدورها إلهاماً لظهور المزيد من المبادرات المماثلة، كما أنها تؤكد على مدى شغف الموج مسقط بتعزيز مكانة الثقافة العُمانية ومشاركتها مع المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك