التدريب على أساسيات الأمن والسلامة في شمال الباطنة

 

صحار – الرؤية

نظمت المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة شمال الباطنة بصحار حلقة عمل توعوية في مجال الأمن والسلامة بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة شمال الباطنة. وقدم الرقيب هيثم بن محمود العجمي ورشة عمل حول كيفية التعامل مع أسطوانات الغاز وأهمية تركيب أجهزة كاشف الغاز وأنواعها. وتضمن تدريبا عمليا على التصرف أثناء نشوب حريق ومصدره وكذلك أسطوانات الغاز وأنواع طفايات الحريق ومواصفاتها والحالات التي تستخدم فيها.

وقدم النقيب محمد بن حسن المرزوقي رئيس قسم الحماية المدنية محاضرة عن الأمن والسلامة استعرض فيها أهداف البرنامج وقدم شرحا توضيحيا عن أهمية تحقيق الأمن والسلامة في المنشآت الخاصة والعامة والإجراءات الواجب اتباعها لتوفير بيئات عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث والإصابات المهنية إضافة إلى الحفاظ على مقومات العنصر المادي المتمثل في المنشآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات من التلف والضياع نتيجة الحوادث إلى جانب بث الأمان والطمأنينة في قلوب العاملين أثناء قيامهم بأعمالهم خاصة عند التعامل مع الأجهزة والمعدات الكهربائية.

واستضافت شركة أوربك مجموعة من موظفي المديرية لحضور برنامج تدريبي في مجال الأمن والسلامة، وقدم فيه الضابط جمعة المخيني أساسيات الأمن والسلامة وطرق الوقاية من الحوادث والحرائق.

تعليق عبر الفيس بوك