"الزعيم" يسعى للثأر من الأنصار اللبناني والتأهل للأدوار الإقصائية

الرؤية - أحمد السلماني

يسعى نادي ظفار إلى التأكيد على أحقيته في أن يُنافس على التأهل للأدوار الإقصائية، وتجاوز دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي، والثأر من المستضيف نادي الأنصار اللبناني، على ملعب بيروت البلدي، في تمام السابعة والنصف مساءً، وذلك لحساب المجموعة الثالثة.

ويدخل ظفار المباراة برصيد 4 نقاط من فوز على الفيصلي في الجولة الماضية، وتعادل أمام الوحدة السوري في العاصمة اللبنانية بيروت؛ وبالتالي فظفار يتفاءل كثيرا باللعب في العاصمة اللبنانية، ويتصدر الفيصلي الأردني المجموعة بـ7 نقاط، يليه الأنصار بـ6 نقاط، ومن ثم الوحدة بـ5 نقاط.

وسيتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث في منطقة غرب آسيا، إضافة إلى أفضل فريق في المركز الثاني، إلى الدور الثاني في البطولة. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت لمصلحة الأنصار بثنائية بيضاء في صلالة.

ظفار استعدَّ جيدا لهذا اللقاء، مستفيدا من فترة التوقف الطويلة للدوري، بعد أن جدد حظوظه في المنافسة على التأهل في انتظار تعثر الفيصلي أمام الوحدة، وفوزه على الأنصار، وقد ظهرت مؤشرات جيدة لعودة الروح إلى ظفار، بعد قدوم السوري حسام السيد، وإمساكه بزمام الدفة الفنية له، بعد التراجع غير المبرر الذي عانى منه الفريق محليا وقاريا، رغم أنه أكثر الأندية العمانية إعدادا لهذا الموسم؛ إذ يقبع في الترتيب التاسع برصيد 16 نقطة، وهناك 5 فرق أخرى لديها نفس الرصيد من النقاط.

وكانتْ بعثة فريق ظفار قد وصلت بيروت صباح السبت، برئاسة نائب رئيس النادي أبو بكر بن ناجي بن محسن اليافعي، وكان في استقبالهم عضو الهيئة الادارية في نادي الأنصار عباس حسن، ومدير النادي بلال فراج عضو اللجنة المنظمة بلال المغربي.

وفي المقابل، يسعى الأنصار اللبناني لتحقيق الفوز وصدارة المجموعة، وسيلعب بعاملي الأرض والجمهور، ويأمل أن يذهب بعيدا في البطولة، بعد أن فرط في لقب الدوري المحلي؛ وبالتالي هو يسعى للتعويض قاريا؛ إذ يحتكم الفريق على 30 نقطة، وفي خامس جدول الترتيب بالدوري اللبناني، والذي تبقى منه جولة واحدة فقط.

عقد مدربا ناديا ظفار والأنصار اللبناني حسام السيد وفرانتشيك شتراكا، المؤتمر الفني الخاص بالمباراة التي ستجمع الفريقين، اليوم الإثنين، في الجولة ما قبل الأخيرة لكأس الاتحاد الآسيوي.

المدير الفني لنادي ظفار العماني حسام السيد، أكد أنه سعيد بتواجده في لبنان، واعتبر أن مواجهة الأنصار على أرضه بمثابة إعادة الأمل بالتأهل، خصوصاً بعد فوز فريقه في الجولة السابقة على الفيصلي الأردني. وأضاف: أطمح لإحراز نتيجة إيجابية، مشيراً إلى أن الفريقين سيكونان مبادران للهجوم.
وعن غيابات فريقه، كشف السيد عن غياب المدافع أحمد سليم ولاعب وسط لم يعلن عن اسمه، مضيفاً أن ثقته كاملة بجميع اللاعبين.

تعليق عبر الفيس بوك