صفقة بمليوني سهم في "عمانتل" مع إفصاح جديد

22 نقطة ترفع مؤشر سوق مسقط إلى مستوى 4821.. وقيمة التداول تتضاعف

 

الرؤية - نجلاء عبد العال

أغلق مؤشر سوق مسقط (30) أمس عند مستوى 4821 نقطة، مرتفعاً 22 نقطة بنسبة 0.46 بالمائة، مقارنة مع آخر جلسة تداول، ويواصل المؤشر العام تسجيل هذه الارتفاعات بعد اصطدامه بأدنى مستوى إغلاق في جلسة أول أبريل. وكانت أبرز ملامح جلسة أمس ارتفاع قيم التداول بنحو ضعف ما كانت عليه في الجلسة السابقة، إضافة إلى تسجيل شراء استثمار أجنبي أعلى من البيع.

وخلال جلسة أمس بلغ إجمالي قيم التداول 5.58 مليون ريال عماني تقريباً بنسبة زيادة 98 بالمائة مقارنة مع جلسة التداول السابقة لها والتي بلغ الإجمالي خلالها 2.92 مليون ريال عماني، فيما ارتفعت القيمة السوقية للشركات بنسبة 0.1 بالمائة عن آخر يوم تداول بزيادة 16 مليون ريال لتصل إلى 17.91 مليار ريال.

وكان سهم عمانتل بطل جلسة أمس بداية من ترقب تأثير إفصاح الشركة الأخير فيما يخص تمويل القرض، ومرورا بصفقة خاصة على 2 مليون سهم من أسهم الشركة بسعر 860 بيسة للسهم، وختاماً بإغلاق قريب من أدنى مستوى وصله هذا العام؛ كان إفصاح من عمانتل نشر صباح الخميس جاء فيه أن الشركة وبناء على موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة بشأن تقديم كفالة لشركة تابعة لعمانتل لإصدار سندات إبلاغ المساهمين والمستثمرين بأنها كلفت المؤسسات التالية Citi وCredit Suisse كمنسقين عالميين مع كل من بنك ABC، بنك مسقط، بنك HSBC وستاندرد تشارترد بنك كمديرين رئيسيين مشاركين لتنظيم عدد من اللقاءات والاجتماعات مع المستثمرين من ذوي الدخل الثابت "Fixed Income Investor Meetings" في كل من دبي ولندن ونيويورك وبوسطن وذلك بهدف تسليط الضوء والتعريف بالسندات التي تنوي شركة "أوزتل القابضة المحدودة" إصدارها، على أن تبدأ هذه اللقاءات اعتبارا من 8 أبريل، وبدا من تصنيف فئات الاستثمار أن الصفقة التي جرت على السهم كانت بيعًا لاستثمار فردي عماني وشراء من استثمار مؤسسي عماني.

وفيما يتعلق بأداء المؤشرات القطاعية فجاء على تباين؛ حيث أغلق مؤشر القطاع المالي عند مستوى 7382 نقطة مضيفا نحو 89 نقطة وبنسبة 1.2 في المائة تقريباً، فيما خرج مؤشر القطاع الصناعي عند نفس مستواه السابق وهو 6571 نقطة، أما قطاع الخدمات فأغلق عند مستوى 2623 نقطة وبنسبة تراجع 0.1 في المائة، وبقي مؤشر السوق الشرعي عند 674 نقطة.

وبلغت قيمة شراء غير العمانيين 540 ألف ريال وبنسبة 10 في المائة من إجمالي الشراء، فيما بلغت قيمة بيع غير العمانيين 377 ألف ريال وبنسبة 7 في المائة من الإجمالي، وبذلك بلغ صافي شراء الاستثمار غير العُماني في الجلسة 162 ألف ريال وبنسبة 3 في المائة. وتمّ أمس التداول على أوراق 44 شركة، ارتفعت منها 24 ورقة وانخفضت 6 ورقات، فيما استقرت أسعار باقي الأوراق، ووصل عدد الأوراق المتداولة إلى 18 مليون ورقة مالية، وبتنفيذ 932 عقدًا.

تعليق عبر الفيس بوك