"التنمية" تكرم "جسور" ضمن المؤسسات الداعمة للمسؤولية الاجتماعية

مسقط - الرؤية

كرمت وزارة التنمية الاجتماعية مؤسسة جسور ضمن المؤسسات الداعمة للمسؤولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص، وذلك في الحفل الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، حيث يعد هذا التكريم دعما وتشجيعا لمبادرات المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عمان. 

وتعمل جسور على تنفيذ مشاريع اجتماعية مستدامة، بما يحقق رؤية المسؤولية الاجتماعية للشركات المؤسسة لجسور والمتمثلة في (أوربك وفالي وصحار ألمنيوم) وذلك وفق خطة سنوية يعتمدها مجلس الإدارة، في شراكة ثلاثية أصبحت تشكل نموذجاً رائداً في مجال العمل الاجتماعي على المستويين الوطني والإقليمي. وقال سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي-رئيس مجلس إدارة جسور: "نفخر بهذا التكريم من وزارة التنمية الاجتماعية تقديراً منها لجهود القطاع الخاص للمساهمة مع الجهود الوطنية لتعزيز الخدمات الاجتماعية لأبناء عمان ضمن نطاق أعمال المسؤولية الاجتماعية للشركات، حيث يمثل لنا هذا التقدير دافعا لمواصلة المسير في جسور لاستكمال دورنا للارتقاء بالمبادرات التي تسهم في تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية من خلال المشاريع الاجتماعية المستدامة مع الشراكات الفاعلة بين مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص المتمثل في شركاتنا المؤسسة (أوربك، وصحار ألمنيوم وفالي).

وأضاف اللمكي: منذ إنشاء جسور حرصنا على تنفيذ مشاريع اجتماعية تلامس حاجات الفرد العماني ضمن نطاق عمل جسور، وتأتي وزارة التنمية الاجتماعية كشريك رئيسي وفاعل لكافة مبادرات ومشاريع جسور الاجتماعية التي تساهم في توفير خدمة اجتماعية تعالج قضايا مختلفة تلامس احتياجات المواطن العماني. ويأتي من أبرز هذه المشاريع مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين ومركز التوحد، الذي يعد الأول من نوعه المتخصص في تقديم الخدمات العلاجية والتأهيلية للأطفال المصابين باضطراب التوحد، والذي يشارف على اكتمال أعماله الإنشائية خلال العام الجاري. إضافة إلى مركز الطفل الاستكشافي الذي يمثل وجهة مثالية للطفل لاكتساب مختلف العلوم الحياتية بأساليب تعليمية وترفيهية ومركز التأهيل من الإدمان".

جدير بالذكر أنّ مؤسسة جسور وقّعت مؤخراً على اتفاقية لإدارة أجندة المسؤولية الاجتماعية لإحدى الشركات العالمية العاملة في منطقة ميناء صحار الصناعي، ضمن خطة جسور لتوسيع إطار أنشطتها وبناء شراكات فاعلة مع شركات القطاع الخاص الراغبة في تقديم خدماتها للمجتمع المحلي ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية.

تعليق عبر الفيس بوك