بدء البرنامج التدريبي للمعلمين الجدد بتعليمية ظفار

صلالة - الرؤية 

بدأ بمركز السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه البرنامج التدريبي الذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار ويستهدف 50 معلمة عمانية (الدفعة الرابعة) من مختلف مدارس المُحافظة ولمدة 5 أيام.

وقال خالد بن عبد الله باشعيب مدير مساعد بدائرة تنمية الموارد البشرية لشؤون التدريب والإنماء المهني إنَّ هذا البرنامج يتضمن 3 جلسات تعليمية مختلفة، حيث يهدف إلى مراجعة التعلم النشط المباشر وتقديم خبرات تعليمية مشتركة إلى جانب تحليل نقاط القوة ومجالات التحسين في الوحدات التدريسية وكذلك فهم كيفية قيام المعلمين بتحفيز الطلاب في صفوفهم والتفكير في مجموعة المحفزات الداخلية والخارجية المتاحة للمعلمين.

وأضاف باشعيب: من خلال هذا البرنامج يتم تحديد أهم السلوكيات المرتبطة بالتعليم في القاعة الصفية والتعرف إلى طرق تجنب الأساليب غير المرغوب فيها وتطوير مجموعة من الاستراتيجيات لخفضها.

يتناول البرنامج عددا من المحاور من أهمها التعليم المتمايز وتطبيقات الواقع المعزز في الصفوف وأساليب وسائل الإيضاح والمواطنة في المناهج والتقويم الذاتي والتغذية الراجعة وكذلك محور مجتمعات التعلم المهنية والتأمل المهني والتفكير النقدي ومهام التعلم في بيئة العمل.

ينفذ البرنامج كل من خديجة بنت محمد الكاف وطفول بنت عامر العمري مدرب مساعد مجال بقسم التدريب والإنماء المهني بدائرة تنمية الموارد البشرية بتعليمية ظفار.

 

تعليق عبر الفيس بوك