الخميس, 15 نوفمبر 2018

بلدي ظفار يناقش ظاهرة التسرب من المدارس والغياب غير المبرر

السبت 07 أبريل 2018 09:17 م بتوقيت مسقط

بلدي ظفار يناقش ظاهرة التسرب من المدارس والغياب غير المبرر

مسقط - الرؤية

عقد المجلس البلدي لمحافظة ظفار اجتماعه الدوري الرابع لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.

جرى خلال الاجتماع بحث العديد من المواضيع المتعلقة بتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف الجوانب الخدمية. إلى جانب المصادقة على محضر الاجتماع الثالث للمجلس ومحضر العرض المرئي لشركة المروج للألبان. والاطلاع على أبرز ما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس المتخذة باجتماعه الثاني لهذا العام والتي كان من أبرزها تقدير الجهود المبذولة من المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة فيما يتعلق بظاهرة التسرب من المدارس والغياب غير المبرر وأهمية تفعيل الجانب التوعوي بشأن هذه الظاهرة عبر مجالس الآباء ولجان الشؤون البلدية بالولايات. إضافة إلى مباركة المجلس للإجراءات التي اتخذتها إدارة حماية المستهلك بالمحافظة لتنظيم العمل بسوق الذهب بصلالة.

إلى جانب ذلك ناقش المجلس خلال اجتماعه الرابع لهذا العام أبرز التوصيات التي خرج بها الاجتماع الأول للجنة الشؤون العامة بالمجلس حول المواضيع المحالة للجنة ومنها دراسة مقترح تكوين قاعدة بيانات موحدة للجهات الخدمية بنظام (GIS). إضافة إلى تقرير المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار حول موسم الخريف 2017 حيث أكدت اللجنة على التوصيات الواردة بالتقرير وذلك في إطار سعي المجلس للمساهمة في تطوير وإنجاح الموسم السياحي وتطوير الخدمات السياحية المقدمة للسائح والمقيم من قبل الجهات المختصة خاصة خلال موسم الخريف.

كما بحث المجلس عددا من توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات ومنها توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية سدح حول طلب إنشاء مركز للدفاع المدني والإسعاف ووحدة طوارئ للتعامل مع الحالات الطارئة نظراً لبعد الولاية وكثرة المناطق والتجمعات السكانية التابعة لها. إلى جانب ذلك استعرض المجلس توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة بشأن إجراء دراسة معمقة من قبل الجهات المختصة في مجال المكافحة الحيوية في جبال ظفار للوقوف على أسباب انقراض بعض الأشجار ومنها شجرة التين الجبلي.

وعملاً باختصاصات المجالس البلدية في دراسة القضايا الاجتماعية والظواهر السلبية بالمحافظة واقتراح الحلول المناسبة لها بالتنسيق مع الجهات المختصة. ناقش المجلس في اجتماعه الرابع لهذا العام ظاهرة هروب عاملات المنازل وتأثيرها على المجتمع والإجراءات المتخذة للحد من هذه الظاهرة.

كما اطلع المجلس على عدد من الإفادات الواردة للمجلس ومنها إفادة وزارة الصحة بشأن وحدة غسيل الكلى بمستشفى السلطان قابوس بصلالة. إلى جانب إفادة المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بالمحافظة حول العيادات البيطرية في المحافظة. وإفادة وزارة الزراعة والثروة السمكية بشأن مقترح المجلس بإنشاء مركز لاستقبال الخضار من المزارعين.