جمعية الأطفال المعاقين بجعلان بني بوحسن تحتفل باليوم العالمي للتوحد

 

جعلان بني بوحسن - الرؤية

احتفلت جمعية رعاية الأطفال المعاقين ممثلة بمركز التوحد بجعلان بني بوحسن بمناسبة اليوم العالمي السنوي للتوحد الذي يصادف الثاني من أبريل من كل عام تحت رعاية صاحبة السمو السيدة حجيجة بنت جيفر آل سعيد رئيسة مجلس إدارة جمعية رعاية الأطفال المعوقين بحضور سعادة الشيخ عوض بن عبدالله المنذري والي جعلان بني بوحسن وهلال بن علي السناني، نائب الرئيس التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ومديري الدوائر الحكومية والمدارس والمواطنين وأولياء الأمور.

هدفت الاحتفالية التي شاركت فيها جمعية المرأة العمانية وشركة بيئة وطلاب مدارس الولاية إلى تعريف وتوعية أفراد  المجتمع بحالة طيف التوحد. والعمل على تفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة بالإضافة إلى دمج  وشراكة أطفال التوحد في المجتمع وتعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم من خلال مشاركاتهم وكذلك الدعم النفسي والاجتماعي للمصابين بالتوحد وأسرهم والتوعية عن البرامج التربوية والتأهيلية الخاصة بهم وتبادل الأفكار والرؤى والتجارب والخبرات واستعراض طرق وأساليب تطوير الشراكة بين الأسرة والمراكز الخدمية.

واشتملت الاحتفالية على فقرات متنوعة منها فن الرزحة وقصائد ومسابقات ثقافية وعروض مرئية، إضافة إلى  معرض لإبداعات وأعمال الطلبة بالمركز.

وقال سليمان بن علي المطاعني عضو مجلس إدارة الجمعية ومشرف مركزي الإعاقة إن الاحتفال بهذا اليوم من أجل لفت النظر للاهتمام بالتوعية بما يصاحب المصاب من أعراض وتوعية الأسر والمجتمع بطرق العناية والوقاية والعلاج.

مشيرا إلى أن أعداد المصابين أصبحت رقمًا لا يمكن التغافل عنه إذ هم جزء لا يتجزأ من أبنائنا في المجتمع، ولقد لقيت هذه الفئة عناية بالغة على مستوى العالم.

وألقى هلال بن علي السناني نائب الرئيس التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال كلمة أكد خلالها على حرص الشركة في دعم ومساندة هذه الفئة.

وفي الختام قامت صاحبة السمو راعية الفعالية بتقديم الهدايا لجميع أطفال جمعية رعاية الأطفال المعوقين بجعلان بمركزيها الإعاقة والتوحد.

 

تعليق عبر الفيس بوك