استرجاع أكثر من 2500 ريال لصالح مستهلكين في بركاء

بركاء - الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك ببركاء، مؤخراً، من عقد تسويات ودية لصالح عدد من المستهلكين باسترجاع مبالغ مالية قُدّرت بـ2514 ريالا عمانيا، ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها بالطرق الودية.

وتعود تفاصيل الواقعة الأولى إلى شراء أحد المستهلكين مواد بناء من نوع (سيراميك) وبعد تركيبه تبين وجود تباين في الألوان؛ إذ إن بعض القطع تميل للون الفاتح في حين يميل البعض الآخر إلى اللون الغامق، الأمر الذي دفع المستهلك لمراجعة المحل الذي أفاده بوضع (السيراميك) في الماء لتثبيت لونه، وعلى الرغم من قيام المستهلك بالأمر، إلا أن الاختلاف ظل موجوداً، لذا تقدم بشكوى للإدارة التي باشرت العمل في الشكوى باستدعاء مسؤول المحل ومناقشته، وعليه تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبلغ وقدره 704 ريالات عمانية للمستهلك.

وتعود تفاصيل الواقعة الثانية إلى قيام مستهلك بشراء (جيكات حديد) من إحدى شركات بيع أدوات البناء، وتم الاتفاق على أن يستلم المستهلك عدد 400 (جيكات) كدفعة أولى، إلا أنه لم يستلم الكمية حسب الموعد المتفق عليه، وعند مراجعة المحل امتنع عن التسليم ورفض الاستعجال في إيصال الكمية المتفق عليها؛ مما دفع المستهلك لتقديم شكوى للإدارة التي باشرت باستدعاء مسؤول الشركة ومناقشته بمفاد الشكوى، حيث تبين وجود مخالفة التأخير والمماطلة في تسليم السلعة، وعليه تم عقد تسوية ودية تقضي بإرجاع مبلغ وقدره 1810 ريالات عمانية للمستهلك.

تعليق عبر الفيس بوك