250 مشاركا في أعمال "المناطق الاقتصادية والحرة".. الأربعاء

 

مسقط - العمانية

تنطلق، الأربعاء المقبل، أعمالُ مؤتمر "المناطق الاقتصادية والحرة"، الذي تنظمه هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، بالتعاون مع مؤسسة فري زون ووتش، بمشاركة المناطق الحرة والصناعية بالسلطنة، ونحو 250 شخصية من داخل السلطنة وخارجها. ويرعى افتتاح المؤتمر معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة.

ويُسلط المؤتمر الضوء على جهود المناطق الاقتصادية والحرة في التنويع الاقتصادي، ودورها في تشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، ويناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بدور المناطق الاقتصادية والحرة والصناعية في السلطنة في الترويج للفرص الاستثمارية فيها، وأبرز المشروعات التي تشهدها.

وتخصص الجلسة الأولى من المؤتمر لتقديم عروض مرئية من قبل هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والمنطقة الحرة بصلالة وميناء صحار والمنطقة الحرة بصحار والمناطق الصناعية بالسلطنة والمنطقة الحرة بالمزيونة. وتناقش الجلسة الثانية دور الموانئ والخدمات اللوجستية في تنشيط الأعمال بالمناطق الحرة، فيما خُصصت الجلسة الثالثة لبحث الموضوعات الخاصة بدور القطاع المصرفي في التنوع الاقتصادي، على أن تشهد الجلسة الرابعة نقاشات حول المنطقة الحرة الرقمية.

تعليق عبر الفيس بوك