الثلاثاء.. افتتاح المؤتمر الطلابي الأول للبحث العلمي بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

تنظم جامعة السلطان قابوس، بعد غد الثلاثاء، المؤتمر الطلابي الأول للبحث العلمي، تحت رعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السلطاني، وبحضور عدد من أصحاب المعالي وأصحاب السعادة والأكاديميين والطلاب.

وسيشتملُ الحفل -الذي يُقام في قاعة المؤتمرات بالجامعة- على كلمة للدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي، وكلمة للطلاب المشاركين تلقيها أسماء بنت سيف بني عرابة طالبة الدكتوراه في كلية الطب والعلوم الصحية، مع عرض مرئي عن المؤتمر، وتكريم للشركات الراعية.

وفي الفترة المسائية من اليوم نفسه، سيقوم الطلاب المشاركون بعرض أبحاثهم التي شاركوا بها أمام اللجنة العلمية للمؤتمر التي ستقيّم المشاركات وتعلن الفائزين في حفل سترعاه الدكتورة رحمة المحروقية نائبة الرئيس.

وقد بلغ عدد المشاركات الإجمالية في المؤتمر 30 مشاركة، جاءت متنوعة في المجالات العلمية والإنسانية؛ منها: تقييم أداء نظام مبتكر لنزع رطب المبسلي، واستخلاص نظائر من اللبان العماني في عالج الخلايا السرطانية، واختبار طريقة جديدة لعالج مرض سرطان المعدة، والآثار البيئية للينابيع في منطقة الأنصب، ودور الآباء والأمهات في تحسين الأداء الدراسي لأبنائهم.

يُذكر أن المؤتمر الطلابي الأول للبحث العلمي في جامعة السلطان قابوس، يستقطب طلاب المرحلة الجامعية والدراسات العليا من جميع الكليات والتخصصات بالجامعة، ويسعى إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي لدى طلاب الجامعة وإتاحة الفرصة لعرض بحوثهم واختراعاتهم وأعمالهم العلمية وإظهارها للمجتمع للاستفادة منها، وتشجيعهم على القراءة والاطلاع ومواكبة كل جديد.

تعليق عبر الفيس بوك