الإدارة التنفيذية لـ"نماء" تتفقد إجراءات السلامة في أحد مشاريع "العمانية لنقل الكهرباء" بمرتفعات غلا

مسقط - الرؤية

زارتْ الإدارة التنفيذية لمجموعة نماء، بقيادة المهندس عُمر بن خلفان الوهيبي الرئيس التنفيذي للمجموعة، والمعنيين بالصحة والسلامة، أحد المشاريع التابعة للشركة العمانية لنقل الكهرباء؛ وذلك ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية للقيادات، التي تهدف للاطلاع على سير العمل، والتأكد من تطبيق أفضل الممارسات للصحة والسلامة والبيئة.. حضر الجولة التفقدية الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لنقل الكهرباء المهندس علي بن سعيد الهدابي، وبعض مديري الدوائر والمقاول واستشاري المشروع.

وتمَّت الزيارة لموقع محطة مرتفعات غلا الرئيسة جهد 33/132؛ حيث بلغت التكلفة الاستثمارية لهذا المشروع أكثر من 32 مليون ريال عماني، والذي سيعزز القدرة الاستيعابية للطلب المتزايد للطاقة الكهربائية في محافظة مسقط، يتكون المشروع من أربع محولات رئيسية سعة كل محول (125 م.ف.أ)، وخط كهربائي أرضي طوله أكثر من 14كم يربط محطة غلا بمحطة مرتفعات غلا، ويمتد لمحطة بوشر الرئيسة جهد (132/33ك.ف)، وتم إضافة محولين من ضمن تكلفة المشروع سعة كل محول (125 م.ف.أ) في محطة محولات العامرات جهد (132/33 ك.ف). وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع عشرة آلالاف متر مربع لاحتواء أي توسعة مستقبلية لتواكب النشاط الصناعي والتجاري في تلك المنطقة.

وأكد المهندس علي بن سعيد الهدابي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لنقل الكهرباء، أن توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر هو من أولويات الشركة وأحد الركائز التي تبنتها مجموعة نماء؛ حيث إن رفع كفاءة وسائل الوقاية سيؤدي بلا شك للحد من حدوث الإصابات وحماية العاملين من الحوادث؛ مما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج ودفع القوة الإقتصادية للدولة بتوفير كهرباء آمنة مستدامة. وتطرق الهدابي للهدف الذي تطمح الشركة إلى تحقيقه، وهو الوصول لنسبة صفر من الحوادث المضيعة للوقت والجهد والأرواح البشرية. وأضاف الهدابي: "حققت الشركة مستوى عالٍ في مجال الصحة والسلامة والبيئة على مدى السنوات الماضية؛ حيث حصلت الشركة على الاعتراف الدولي لنظم إدارة الصحة والسلامة OHSAS 18001 فهو يُساعد على وضع السياسات والإجراءات والضوابط اللازمة لتنظيم تحقيق أفضل ظروف عمل ممكنة تتماشى مع أفضل الممارسات المعترف بها دوليا. أيضا حصلت الشركة على الشهادة الدولية آيزو ISO 14001 والتي تثبت أن نظام الإدارة البيئية لدينا يتوافق مع المعايير البيئية المعترف بها دوليا". وأشاد الهدابي بالجهود التي تبذل من قبل الموظفين والمعنين في سبيل تطوير وتفعيل جانب الصحة والسلامة والبيئة.

يشار إلى أن الشركة العمانية لنقل الكهرباء هي الشركة المسؤولة عن نقل الكهرباء والتحكم بها؛ حيث يتم نقل الكهرباء من محطات الإنتاج إلى مراكز الأحمال المتوزعة في جميع محافظات السلطنة، وتعمل شبكة النقل بجهد (132 ك.ف) فما فوق لتغطي معظم محافظات السلطنة سواء في الشمال أو في الجنوب. وتولي الشركة اهتماما بالغأ بتطبيق افضل ممارسات وقوانين الصحة والسلامة والبيئة سوء العالمية والمحلية؛ وذلك في جميع مناطق التشغيل التي تملكها والمشاريع القائمة.

تعليق عبر الفيس بوك