"تكوين" يستعرض مشروعات 10 شركات تقنية عمانية

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

نظم البرنامج الاستثماري "تكوين"، أحد البرامج الاستثمارية التابعة للصندوق العُماني للتكنولوجيا، أمس فعالية لعرض مشاريع الشركات للمستثمرين، بعد فترة تدريب وتأهيل لعشر شركات تقنية استمرت لمدت ثلاثة أشهر، وذلك بالمبنى الرابع بواحة المعرفة مسقط. 

واستثمر البرنامج الاستثماري في 10 شركات تقنية ناشئة من داخل وخارج السلطنة في مرحلة الأفكار، وهي شركات (أديب، داتابلوك 75، إنفاجو، إشارة، مصممات، نحنا، بيكابو جورو، سيلكفلو، تي بي دي، تلي بلي). وحظيت الشركات ببرنامج تدريبي  مكثف في السلطنة وخارجها من خلال مصفوفة متكاملة من الدعم تشمل التوجية والإرشاد والتدريب في مختلف المجالات التجارية والتقنية بالتعاون مع مؤسسة "NDRC"  الإيرلندية والتي تضمنت أيضاً جوانب معنية بتطوير المنتج، وكسب العملاء وطرق جذب المستثمرين.

وخلال فترة التدريب خضعت الشركات لبرنامج تدريبي بالجمهورية الإيرلندية بإشراف من مؤسسة NDRC  للعمل على تطويرها لتصبح أكثر قابلية للتوسع وإكسابها الخبرة والتدريب اللازمين بما يؤهلها ويجعلها قادرة على الدخول للأسواق ورفد الاقتصاد الوطني ونموه.  

ويشار إلى أن الصندوق العُماني للتكنولوجيا هو صندوق متخصص في الاستثمار بالمؤسسات الناشئة والأفكار الإبداعية المبتكرة في قطاع تقنية المعلومات في السلطنة  ومنطقةMENA، وتندرج تحت إدارته ثلاث برامج استثمارية وهي (البرنامج الاستثماري تكوين – البرنامج الاستثماري مسرعة الوادي  مسرعات الأعمال – والبرنامج الاستثماري جسور) وقد تم تدشينه في نوفمبر من عام 2016م.

تعليق عبر الفيس بوك