الإثنين, 24 سبتمبر 2018

قيادة مسندم تشارك في معرض وتنظم ورشة عن التعامل مع مسرح الجريمة

الأربعاء 04 أبريل 2018 07:00 م بتوقيت مسقط

قيادة مسندم تشارك في معرض وتنظم ورشة عن التعامل مع مسرح الجريمة

مسندم - الرؤية

شاركت قيادة شرطة محافظة مسندم -مُمثلة في إدارة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وإدارة المرور، وإدارة الدفاع المدني والإسعاف- في معرض مسندم العلمي الثاني، الذي نظَّمته المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم بالصالة الرياضية المغلقة بدائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة، واستمر يومين.

تجسَّدت المشاركة في تقديم وعرض عينات مختلفة من أنواع المخدرات وأدوات التعاطي، وتوضيح آلية تسجيل المركبات والفحص الفني للمركبات وإصدار رخص السياقة والإجراءات المتبعة لكل منها وعرض لبعض لوحات المركبات الحكومية والخاصة والتجارية المرخصة في السلطنة، والتعرف على آلية العمل ومشاهدة بعض الأجهزة والمعدات الخاصة بأعمال الدفاع المدني والإسعاف، وقد تم توزيع المطويات والكتيبات للحضور من أجل توعية المجتمع.

وقد صاحب المعرض محاضرتان توعويتان نفذتهما إدارتا مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والمرور لطلاب المدارس عن آثار المخدرات وأثرها على المجتمع، وشرح مفصل عن مسببات الحوادث المرورية وكيفية الوقاية منها.

من جانب آخر، نظَّمت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة مسندم، ورشة عمل في كيفية التعامل مع مسرح الجريمة، بمشاركة عدد من مراتب الإدارة.

وتهدف الورشة لتعريف المشاركين بالتقييم الصحيح وإلمامهم بالجوانب العلمية في المعاينة الفنية لمسرح الجريمة، وآلية تنسيق العمل مع أعضاء الفريق وربط الأحداث، كما تضمنت الورشة عدة محاور؛ منها: التقييم والإجراءات الواجب اتخاذها عند زيارة مسرح الجريمة، وطرق رفع الآثار من المسرح، والإجراءات الصحيحة في التحريز وحفظ الآثار المادية.