الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

"مسقط لتوزيع الكهرباء" تواصل حملتها لترشيد الاستهلاك

الأربعاء 04 أبريل 2018 06:54 م بتوقيت مسقط

"مسقط لتوزيع الكهرباء" تواصل حملتها لترشيد الاستهلاك

 

مسقط – الرؤية

تتواصل أنشطة الحملة التوعوية "ترا غايته" التي أطلقتها شركة مسقط لتوزيع الكهرباء - إحدى شركات مجموعة نماء- التي دعت إلى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية خلال فترة الصيف عبر الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية.

وقال المهندس سعيد بن عبدالله البطاشي رئيس قسم الاستدامة بالشركة إن مسقط لتوزيع الكهرباء اعتمدت خطة ترشيد 2017/2018 لبعض المؤسسات الحكومية وطلبة المدارس بمحافظة مسقط. وتستهدف الحملة المؤسسات الحكومية بقصد رفع مستوى الوعي لدى الموظفين عن ترشيد الاستهلاك في مختلف العقارات السكنية والمباني التي يرتادونها بشكل عام والمؤسسة التي يعملون فيها بشكل خاص.

  ووصلت الحملة إلى طلبة المدارس بمحافظة مسقط لتوعية النشء بأهمية الطاقة الكهربائية وضرورة المحافظة عليها في المنزل والمدرسة باعتبارهم الركيزة الأساسية التي يبنى عليها هذا مستقبل الوطن وتوعيتهم بأهمية الطاقة وضرورة المحافظة عليها وتجنب مخاطرها. كما ركزت حملة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية على أجهزة التكييف باعتبارها تستهلك أكثر من 70% مما ينعكس على فاتورة الاستهلاك النهائية التي يدفعها المستهلك، لأنها من أكثر الأجهزة استخداماً في الصيف.

وتوصي الحملة بعدد من الأمور التي تساعد في عملية ترشيد الطاقة الكهربائية، ومنها تنظيف مرشحات الهواء لأجهزة التكييف، وضبط درجة حرارة المكيف عند درجة 23 درجة مئوية، وغلق الأجهزة في الغرف غير المشغولة، والاستغناء عن تشغيل السخان في فصل الصيف لخفض الفاتورة الشهرية للكهرباء بشكل كبير جدا.

وتولي شركة مسقط لتوزيع الكهرباء اهتماماً كبيراً بمجال الترشيد ونشر هذه الثقافة بين فئات المجتمع من خلال التوعية المستمرة عن طريق قنوات مختلفة كاللقاءات والمحاضرات والمطبوعات والإعلام ووسائل النشر الإلكترونية المختلفة.