بدء برنامج التدقيق الداخلي بتعليمية جنوب الباطنة

 

الرستاق ـ طالب المقبالي 

بدأ بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة برنامج التدقيق الداخلي الأول لعام 2018، على نظام إدارة الجودة وفق مواصفة الآيزو 9001 /2015م، من خلال زيارة الفريق الذي يرأسه محمد بن حميد العوفي رئيس قسم ضبط الجودة بمحافظة البريمي.

استهل برنامج التدقيق بالجلسة الافتتاحية بحضور حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام تعليمية جنوب الباطنة وعدد من المسؤولين بتعليمية جنوب الباطنة.

 في بداية الجلسة استعرض رئيس فريق التدقيق أهداف التدقيق ومعايير التدقيق، بعدها استعرض المدير العام ورئيس فريق دعم وتسيير نظام إدارة الجودة عمليات الإدارة العليا وما بها من تحديثات جديدة حسب الإصدار -00-2018م، كما تطرق إلى التحسين المستمر في نظام إدارة الجودة، واختتم لقاءه بالتطورات التي ستتم في مرحلة التوسع لتطبيق نظام إدارة الجودة في باقي دوائر وأقسام المديرية، بعدها قام رئيس التدقيق بالمتابعة الميدانية والوقوف على الخدمات المقدمة للمستفيد الخارجي، شملت الزيارة السكن الحكومي للمعلمات، وكذلك السكن المستأجر للمعلمين، انتهى برنامج اليوم الأول بزيارة مدرسة النعمان بن بشير للتعليم الأساسي (5-9).

ويعد التدقيق الداخلي أحد آليات المراقبة والقياس، وينفذ على فترات مخططة لتقديم معلومات موثقة عن تطبيق نظام إدارة الجودة ورفد الإدارة العليا للتأكد من استمرارية وملاءمة وفاعلية نظام إدارة الجودة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك