المستشفى الجامعي ينظم برنامج علاج إدمان التبغ

مسقط - الرؤية

نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس برنامجا حول علاج إدمان التبغ، وذلك بهدف رفع كفاءة الكوادر الطبية العاملة في مؤسسات الرعاية الصحية في المجال، وتدريب مقدمي الرعاية الصحية من أطباء وصيادلة وممرضين على كيفية علاج الأشخاص المدمنين لأنواع التبغ المختلفة.

تضمن البرنامج 4  محاور لتعريف المشاركين بالآثار الخطرة والأمراض الناتجة عن التدخين، وكذلك الآثار السلبية الاجتماعية والنفسية والاقتصادية المباشرة وغير المباشرة على المدخنين والمجتمع، كما تضمن تعريفا لأنواع التبغ المختلفة المتداولة وأساليب تعاطيها.

قدم المحاضرات نخبة من الأخصائيين من مستشفى جامعة السلطان قابوس والخدمات الطبية للقوات المسلحة ووزارة الصحة في علاج أمراض (الجهاز التنفسي، طب الأسرة والمجتمع، الأمراض النفسية والإدمان على التبغ)، كما تخلل البرنامج العديد من التمارين التدريبية وتوضيح أنواع وطرق العلاج والأدوية المُستخدمة.

ويأتي هذا البرنامج في إطار الجهود التي يبذلها المستشفى الجامعي كمؤسسة رعاية صحية أكاديمية ممثلاً بقسم طب الأسرة والمجتمع ودائرة التدريب والتطوير المهني المستمر للسعي في زيادة عدد المتخصصين في علاج الإدمان على للتبغ.

الجدير بالذكر أنَّ هذا البرنامج هو الثالث من نوعه الذي يقام في السلطنة، وسوف يقام بشكل دوري وذلك لأهمية العمل المستمر والمساعدة في الحد من نسبة انتشار التدخين والإدمان على للتبغ في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك