صحية ظفار تناقش التثقيف ودوره في تحسين الأنماط الصحية

 

صلالة - الرؤية

نظم قسم التثقيف الصحي بالمُديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار حلقة عمل حول الدور الفعال للتثقيف الصحي في تحسين الأنماط الصحية، واستهدفت الحلقة 40 من الأطباء والممرضين والمثقفات الصحيات من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظة ظفار وذلك بقاعة الاجتماعات بالمديرية.

بدأت الحلقة بكلمة ترحيبية للدكتور محمد العامري مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية حث من خلالها الحضور على الجد والاجتهاد والدور المهم المناط بمثل هذه الحلقات الصحية التي من شأنها تعزيز سلامة المجتمع.

تم خلال الحلقة مناقشة عدد من المواضيع ذات العلاقة بالتثقيف الصحي كانت بدايتها محاضرة للدكتورة منال الرواس رئيسة قسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية حول التثقيف الصحي ودوره في خدمة صحة أفراد المجتمع، كما ألقى الدكتور سامر محمد طبيب بالأمراض المزمنة محاضرة حول  أنماط الحياة الصحية ودورها في الوقاية من الأمراض وتناولت الدكتورة ماري عادل طبيبة أمراض نفسية بمستشفى السلطان قابوس موضوع آليات الدفاع والتأقلم مع الأمراض المزمنة وكيفية التعايش معه بالإضافة إلى أخذ الجانب الدوائي والتعايش مع المرض دون حدوث أي خلل في حياة المريض. وأكد محمد يحيى مدرس علوم تمريض بمعهد صلالة للتمريض على الأهمية القصوى للاتصال وبيان أهميته لتبادل المعلومات الصحية بين الفريق الطبي والصحي للمرضى وأفراد المجتمع وتحسين التواصل بين أعضاء الفريق الطبي والصحي.

وتحدثت شيماء بنت سعيد خلفان عن التغذية السليمة ونتائجها وتحسين أساليب وأنماط الحياة الصحية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك