اتحاد السلطنة يطلق مسابقتين للاحتفال بيوم العمال

مسقط – الرؤية

يطلق الاتحاد العام لعمال السلطنة مسابقتين تتعلق الأولى بالمنافسة على أفضل منشأة تحتفل باليوم العالمي للعمال والأخرى بالتصوير الضوئي، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للعمال الذي يوافق الأول من مايو. ومن شروط مسابقة أفضل منشأة عمالية تحتفل باليوم العالمي للعمال - التي تهدف إلى تحفيز وتشجيع منشآت القطاع الخاص على الاحتفاء بهذا اليوم تكريماً لجهود العمال في المضي بعجلة الإنتاج - أن تكون في المنشأة نقابة عمالية قائمة ومنتسبة للاتحاد العام لعمال السلطنة، وتبادر المنشأة بالاحتفاء باليوم العالمي للعمال من خلال تنظيم فعالية وتقديم مميزات تحفيزية أو منافع أخرى يمكن أن تخدم العمال خلال الفترة من 1 إلى 2 مايو، على أن يتم تسليم المشاركات موثقة بالتفاصيل والصور في موعد أقصاه 2 مايو - الساعة الواحدة ظهراً، ليجري الإعلان عن المنشآت الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في 6 مايو.

وفيما يتعلق بمسابقة الاتحاد العام للتصوير الضوئي، يجب أن تركز الصورة على أحد المحاور التالية: قضايا العمال، العدالة الاجتماعية، المرأة العاملة، السلامة والصحة المهنية، الشباب والعمل، العمل وحقوق الإنسان. وتتضمن المسابقة عددا من الشروط منها أن تكون الصورة حديثة ومن تصوير المشارك شخصياً ويحق له المشاركة بأكثر من صورة، على أن تعود ملكيتها للاتحاد العام مع احتفاظ المشارك بالملكية الفكرية، حيث تم تحديد آخر موعد لاستلام المشاركات في 25 أبريل والإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في 1 مايو 2018م.

ويجري تسليم المشاركات المتعلقة بالمسابقتين عبر البريد الإلكتروني media@gfotu.org. وسيصاحب الاحتفال باليوم العالمي للعمال عدد من الأنشطة الإعلامية التي تهدف إلى توعية وتثقيف العمال بأهمية تشكيل نقابات عمالية في المؤسسات التي يعملون بها والانتساب إليها.

 

تعليق عبر الفيس بوك