"لنعمل نحو غرفة فاعلة".. ورشة تخصصية لرؤساء وأعضاء مجالس الفروع

مسقط - الرؤية

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان، أمس الثلاثاء، بفندق سندس روتانا، ورشة تخصصية لرؤساء وأعضاء مجالس إدارة المركز الرئيسي وجميع الفروع بمختلف محافظات السلطنة، ولمدة يومين بعنوان "لنعمل نحو غرفة فاعلة"، بحضور سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة الغرفة، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.

وفي بداية اللقاء، رحب سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة الغرفة، بأعضاء مجالس إدارة الغرفة، مشيرا إلى أن مثل هذه الورشة تُعقد لأول مرة وبشكل موسع ما بين أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وتهدف للتعارف ما بين الأعضاء؛ مما يسهم في زيادة المشاركة وتبادل الأفكار ما بين الأعضاء، والعمل كفريق واحد من أجل رؤية ورسالة واحدة لتحقيق أهداف مشتركة خدمة لمنتسبي الغرفة، وعملا على تنمية القطاع الخاص العماني، وجعله شريكا أساسيا في التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأوضح اليوسف أن الورشة جاءت بعنوان "نعمل من أجل غرفة فاعلة" لأهمية جعل الغرفة أكثر فاعلية، وأن تكون مواكبة للتطورات الداخلية والخارجية، إضافة لوضع برامج متجانسة ومتناغمة مع الأهداف الوطنية حسب النطام الأساسي للغرفة. ومن هنا، جاءت فكرة دعوة بعض الجهات للمشاركة بالورشة التخصصية. وأضاف: إن الورشة تهدف للاستفادة من المعلومات المطروحة، ومن خلالها يتم العمل على رسم إستراتيجية الغرفة للفترة (2018-2022) وأهدافها والمبادرات مع آليه التنفيذ ومؤشرات الأداء. واختتم اليوسف حديثه بشكر الجهات المشاركة بالورشة وخاصة الجهات الحكومية، الذي يدل على تعاونها الدائم مع الغرفة والتي تعد دعما مهما لأجل بناء علاقة تكامل وشراكة في سبيل تنمية القطاع الخاص العماني ورفد الاقتصاد الوطني لبلادنا الحبيبة في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه.

وقدم عبدالعظيم بن عباس البحراني الرئيس التنفيذي للغرفة، عرضا مرئيا حول رؤية ورسالة الغرفة، والخدمات التي تقدمها واختصاصات الغرفة ودورها، وأهمية الإستراتيجية ودورها في المرحلة المقبلة، إضافة لطرح أوراق عمل أخرى من جهات مختلفة والمستمرة حتى اليوم الأربعاء.

تعليق عبر الفيس بوك